سبور ماروك » لاعبون مغاربة » المغرب التطواني أنساني الاحتراف

المغرب التطواني أنساني الاحتراف

بتاريخ: 29/05/2014 | 14:53 شارك »

slimane-weld-lhaj

اعتبر سلمان ولد الحاج، لاعب المغرب التطواني، تتويج الأخير بلقب البطولة، ثمرة مجهودات متكاملة للاعبين والطاقم الفني والمسيرين والجماهير التطوانية وفعاليات المدينة. وأكد ولد الحاج، في حوار مع ”الصباح الرياضي”، أن فريقه يستحق الفوز باللقب، اعتبارا للعروض المقنعة التي أظهرها منذ انطلاق البطولة، مضيفا أن هذا الإنجاز لم يتحقق بمحض الصدفة، وإنما في إطار مخطط تمت برمجته منذ بداية الموسم الرياضي . وعن مونديال الأندية، أوضح ولد الحاج أن الفريق مستعد لتمثيل المغرب أفضل تمثيل، على اعتبار أن المسؤولين ما زال أمامهم متسع من الوقت لتعزيز الصفوف وترتيب البيت، من أجل الظهور بوجه مشرف في هذه البطولة. وفي ما يلي نص الحوار :

ما هو إحساسك بعد تتويج المغرب التطواني بلقب البطولة؟
سعيد بهذا التتويج بلقب البطولة، وأعتبر ذلك ثمرة مجهودات متكاملة للاعبين والطاقم الفني والمسيرين والجماهير التطوانية وفعاليات المدينة، وأظن أن لنا المؤهلات الكبيرة لنصبح فريق ألقاب. كنا واثقين من قوتنا، وكنا أوفياء مع جماهيرنا لما وعدناهم باللقب، واليوم يترجم اللاعبون الوعد على أرض الواقع، وما يزيد التتويج حلاوة هو أنه تحقق في آخر دورة، علما أن المنافسة كانت قوية وشرسة بيننا وبين الرجاء الرياضي.

في نظرك هل المغرب التطواني يستحق الفوز باللقب؟
نستحق الفوز باللقب، اعتبارا للعروض المقنعة التي أظهرها الفريق منذ انطلاق البطولة. رغم أن الفريق خطط للعب الأدوار الطلائعية والظفر بلقب كأس العرش في بداية الموسم، إلا أن طموحه كبر مع اقتراب نهاية البطولة، خاصة بعد تعثر الكوكب المراكشي والدفاع الجديدي.

 كيف تحقق هذا الإنجاز؟
لم يتحقق بمحض الصدفة، وإنما في إطار مخطط تمت برمجته منذ بداية الموسم الرياضي. أعتقد أن الظفر باللقب كان حلما يراود لاعبي الفريق التطواني الذين كانوا يخوضون مبارياتهم بقتالية، مقدمين تضحيات جساما، لجعل الفريق يحقق هذا الإنجاز، وهو الثاني في تاريخه الرياضي. كما لا ننسى الجمهور الذي ساند فريقه، وتحمل مشاق السفر كعادته إلى مدن بعيدة.

كيف احتفل الجمهور التطواني بهذا التتويج؟
بعد الإعلان عن تتويج المغرب التطواني بلقب البطولة، خرجت جماهير تطوان إلى الشوارع مستعملة منبهات السيارات التي جابت عددا من الشوارع، وتهتف باسم المغرب التطواني وتلوح بشعارات الفريق، ابتهاجا بهذا التتويج، بعد أن عمت فرحة عارمة الأسر التطوانية عقب انتهاء مباراتي تطوان أمام بركان وآسفي أمام الرجاء.

هل المغرب التطواني قادر على تمثيل المغرب في كأس العالم المقبلة؟
المغرب التطواني يتوفر على لاعبين متميزين وطريقة لعب جيدة، وهم قادرون على تمثيل المغرب خير تمثيل. كما أن الوقت ما زال أمام المسؤولين لتعزيز الصفوف وترتيب البيت من أجل الظهور بوجه مشرف في هذه البطولة، التي سيشارك فيها ريال مدريد.

هل مازال الاحتراف يشغلك، كما السابق؟
لا أخفيك أنه لم يعد يشغلني بحكم الأجواء السائدة والمريحة بالمغرب التطواني، إذ أعتبر نفسي محترفا في هذا النادي. صحيح أنني كنت قريبا من الانضمام إلى أحد الأندية بالخليج منذ موسمين، لكن رب ضارة نافعة. ما يشغلني حاليا هو بذل قصارى جهودي حتى أنضم إلى المنتخب الوطني.

في سطور

 الاسم الكامل: سلمان ولد الحاج
 تاريخ ومكان الميلاد: 1989 بالحسيمة
 المركز: وسط ميدان هجومي
 لعب لشباب الحسيمة واتحاد طنجة والمغرب التطواني

أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)

اكتب تعليقاً