المغرب يتوج بلقب البطولة العربية لألعاب القوى في الدوحة

بتاريخ: 24/05/2013 | 22:47 شارك »

atheltics

توج المغرب بلقب البطولة العربية الثامنة عشرة لألعاب القوى ٬التي اختتمت مساء اليوم الجمعة بملعب سحيم بن حمد في الدوحة ٬حيث حصد المنتخب المغربي ما مجموعه 21 ميدالية منها 11 ذهبية وخمس فضيات وخمس برونزيات ٬ متقدما على الجزائر في المركز الثاني بثماني ذهبيات وست فضيات وخمس برونزيات والبحرين في الصف الثالث بخمس ذهبيات وعشر فضيات وسبع برونزيات.

و بهذا التتويج يكون المغرب قد حقق لقبه الرابع على التوالي بعد فوزه الأول في عمان بالأردن و الثاني بدمشق بسوريا٬ والثالث بمدينة العين بالإمارات العربية المتحدة ٬ وكرس بالتالي ريادته عربيا في أم الرياضات.

وخلال منافسات اليوم الأخير من هذه التظاهرة الرياضية٬ التي شهدت ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة ٬بسط الأبطال المغاربة ذكورا وإناثا سيطرة شبه مطلقة على المنافسات حيث أحرزوا خمس ميداليات ذهبية و فضيتين وميدانية نحاسية واحدة .

وهكذا ٬ انتزع المغربي بلال محمد ذهبية سباق نصف الماراثون للذكور بعدما أنهى السباق في ساعة واحدة و7 دقيقة 02 ثانية٬ وجاء في المركز الثاني البحريني بيلسوما شوجي الذي نال الفضية وذهبت البرونزية إلى الاردني مثقال معروف.

ومنحت العداءة حياة المباركي المغرب ذهبية أخرى في سباق 400 متر حواجز للإناث مسجلة 57 ثانية و97/100 ٬ متفوقة على مواطنتها لمياء لهبز التي نالت الفضية بينما عادت البرونزية إلى السودانية تسابيح السيد.

وفي سباق 200 متر للذكور أهدى العداء عزيز أحادي ذهبية اخرى للمغرب بعدما أنهى السباق في 20 ث و46 /100 متقدما على السعودي فهد السبيعي الثاني صاحب الفضية٬ وحصل المصري أيمن محمد السعيد على البرونزية.

وفاز الفريق المغربي للإناث بسباق التتابع 100 متر أربع مرات ليحصدن الذهبية في حين ذهبت الفضية إلى السودان ونالت سيدات العراق المركز الثالث والبرونزية.

وواصلت العداءات المغربيات تفوقهن عندما أحرزت رباب عرافي ذهبية 1500 متر مسجلة أربع دقائق و53 ثانية و 92/100متفوقة على البحرينية ميمي بليتي التي نالت الفضية بينما كانت البرونزية من نصيب الاماراتية إلهام بيتلحم.

وفي سباق الوثب الثلاثي ٬حصد المغرب الميداليتين الفضية والبرونزية عبر شيناك جمعة وجهاد بخشي ٬ فيما عادت الميدالية الذهبية للجزائرية باية رحولي محققة 14 م و29 سنتم.

وشهدت المنافسات مشاركة 16 دولة عربية وهي بجانب قطر المستضيفة دول فلسطين ومصر والاردن ولبنان والكويت والامارات والسعودية والبحرين وتونس والمغرب والعراق والجزائر وسلطنة عمان والسودان وجيبوتي

وشارك المغرب في فعاليات النسخة الثامنة عشرة للبطولة العربية لألعاب القوى في الدوحة بوفد يضم 16 عنصرا ( 12 من الاناث و 4 من الذكور ) ٬ في حين شاركت البحرين بأكبر وفد وضم 47 عنصرا ٬ثم الجزائر بوفد يتكون من 39 عنصرا ٬فقطر ب31 عنصرا.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً