سبور ماروك » رياضات اخرى » المهرجان الإفريقي الأول للألعاب التقليدية: تنظيم يوم رياضي بمدينة السمارة الأحد المقبل

المهرجان الإفريقي الأول للألعاب التقليدية: تنظيم يوم رياضي بمدينة السمارة الأحد المقبل

بتاريخ: 11/05/2017 | 21:36 شارك »

تنظم جمعية السمارة للألعاب التقليدية والرياضة، بدعم من الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، الأحد المقبل، يوما رياضيا سيستفيد منه أكثر من 200 ممارس وممارسة في أنواع رياضية مختلفة.

تحت شعار” من أجل شباب إفريقي مبدع ومتعايش “، تنظم جمعية السمارة للألعاب التقليدية والرياضة، بدعم من الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، يوم الأحد 14 ماي 2017، يوما رياضيا سيستفيد منه أكثر من 200 ممارس وممارسة في أنواع رياضية مختلفة.

وسيقام هذا النشاط حسب بلاغ صحفي للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع توصلت جريدة “هنا بريس” بنسخة منه، في إطار فعاليات النسخة الأولى للمهرجان الإفريقي للألعاب التقليدية، الذي ستحتضنه مدينة السمارة خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 14 ماي الحالي، بمشاركة وفود من عدة بلدان إفريقية منها السنغال وتشاد وبنين وموريتانيا وجزر القمر وغينيا بيساو وبوركينافاسو.

وحسب البلاغ ذاته ، سيتضمن برنامج هذه التظاهرة عروضا في رياضات فنون الحرب ( لفئة الصغار) وكرة السلة ( لفئة الصغار) وكرة اليد ( لفئة الفتيات) وكرة القدم (لفئة الفتيان ) ، بالإضافة إلى مباراة استعراضية في كرة القدم النسوية ستجمع بين جمعيتي وداد السمارة وتيفاريتي إلى جانب مسابقة في العدو الريفي ( لفئة الفتيان ).

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً