سبور ماروك » الفروسية » انطلاق الأدوار النهائية للدورة ال18 لجائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية

انطلاق الأدوار النهائية للدورة ال18 لجائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية

بتاريخ: 16/05/2017 | 12:58 شارك »


انطلقت عصر الاثنين، الأدوار النهائية للدورة ال18 لجائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة)، برسم بطولة المغرب لسنة 2017، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للفروسية من 15 إلى 21 ماي الجاري بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، والبالغة قيمة جوائزها 1 مليون و509 آلاف درهم لفئة الكبار و241 ألفا و500 درهم لفئة الشبان، أي ما مجموعه 1 مليون و751 ألف درهم.

وستعرف هذه الدورة، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، والتي تندرج ضمن البطولة الوطنية لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة) مشاركة أجود الفرسان والخيول المغربية فضلا عن أفضل الفرق (سربات) التي تمثل مختلف جهات المملكة في فئتي الكبار (18 سربة) والشبان ما بين 12 و 16 سنة (ست سربات).

وكان لقب الدورة ال17 لجائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة) في فئة الكبارة من نصيب فريق (سربة) المقدم عبد الجليل بوعبادي من جهة بني ملال – خنيفرة . أما لقب المنافسات الخاصة بالشبان، فكان من نصيب سربة جهة بني ملال – خنيفرة برئاسة المقدم زهير بجاط عن عمالة خنيفرة. وتعمل الجامعة الملكية المغربية للفروسية برئاسة مولاي عبد الله العلوي، على تثمين وتعزيز التقاليد العريقة لرياضة الفروسية بالمملكة، والتي تشكل ثروة لا تنضب ، ويجب العمل على تنشيطها.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً