انطلاق البطولة العربية السابعة لرياضات الكيك بوكسينغ بأكادير

بتاريخ: 15/05/2014 | 21:15 شارك »

F.R.M-de-Full-lignt-Kick-Boxing-Abdelkrim-Hilali

انطلقت، مساء اليوم الخميس بالقاعة المغطاة الانبعاث بأكادير، الدورة السابعة للبطولة العربية لرياضات الكيك بوكسينغ، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للفول، لايت، سومي كونتاكت، الكيك بوكسينغ، الكاوان، المواي طاي، الفورمز، الصفات والرياضات المماثلة، تحت إشراف الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ، في الفترة ما بين 12 و19 ماي الجاري.
وشدد رئيس الجامعة الملكية المغربية، السيد عبد الكريم الهلالي في افتتاح هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على أهمية هذه الدورة التي تعتبر قياسية بالنظر إلى عدد الأقطار العربية المشاركة فيها (10 بلدان).
ومن جهته، أشاد رئيس الاتحاد العربي لرياضات الكيك بوكسينغ، السيد باسل الشاعر، بالمستوى التنظيمي الجيد لهذه التظاهرة التي اعتبرها “احتفالا قوميا لرياضة العرب والرياضيين الذين جاؤوا من شتى الأقطار ليزرعوا النجاح والتنافس والأمل بالغد المشرق”.
وتميز حفل الافتتاح بتقديم عدد من الهدايا لرؤساء الوفود المشاركة في الدورة، فضلا عن لوحات فولكلورية واستعراضات رياضية، قبل أن تنطلق المباريات الرسمية في صنف الفول كونتاكت.
ويشارك في هذه الدورة وفود من ليبيا وفلسطين والأردن والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين واليمن والعراق وتونس بالإضافة إلى المغرب.
ويمثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة درعة وعمالة أكادير إداوتنان والمجلس البلدي للمدينة ومجلس الجهة و وزارة الشباب والرياضة وعصبة سوس ماسة، ما مجموعه 28 ممارسا وممارسة من بينهم 15 لاعبا ولاعبة في منافسات الفول كونتاكت (12 ذكور و3 إناث)، وخمسة لاعبين في مسابقة السومي كونتاكت (3 ذكور و2 إناث) وثمانية لاعبين في صنف “لو كيك” (5 ذكور و3 إناث).
وخلال هذه الدورة، المنظمة تحت إشراف اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووزارة الشباب والرياضة، سيسهر 9 حكام دوليين على منافسات الأبطال العرب الذين سيتبارون في 28 وزنا منها (12 في رياضة فول كونتاكت ذكور و3 فول كونتاكت إناث) و(5 في مسابقة كيك بوكسينغ ذكور و3 كيك بوكسينغ إناث) و(3 في رياضة سومي كونتاكت ذكور و2 سومي كونتاكت إناث).

ماپ

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً