انطلاق فعاليات الدورة الثانية للألعاب الجامعية للرياضات الشاطئية بشاطئ دوفيل بالجديدة

بتاريخ: 23/05/2014 | 15:39 شارك »

university-beach-games

انطلقت ، اليوم الجمعة بشاطئ دوفيل بالجديدة، فعاليات الدورة الثانية للألعاب الجامعية للرياضات الشاطئية تحت شعار « ترسيخ ثقافة الممارسة الرياضية.. رهان مجتمعي »، المنظمة يومي 23 و 24 ماي الجاري بمبادرة من جامعة شعيب الدكالي.

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية المؤسسات التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة وجامعة مولاي إسماعيل بمكناس، وجامعة الحسن الثاني بالمحمدية، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي، سيتبارون في رياضات كرة القدم الشاطئية و كرة الطائرة الشاطئية و الكرة المستطيلة الشاطئية (الريكبي) و ألعاب القوى (ذكورا وإناثا).

وأوضح رئيس الجامعة السيد بومدين التانوتي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الغاية من هذه التظاهرة الرياضية هو تعريف الطلبة بالرياضات الشاطئية الجامعية ومستجداتها وآفاقها بالإضافة إلى منحهم الفرصة لإبراز مهاراتهم ومواهبهم على الشاطئ وتحفيز المتفوقين منهم من خلال منحهم جوائز تشجيعية لحثهم على الاستمرارية في ممارسة هذه الأنواع الرياضية وكسب المزيد من التجربة والاحتكاك لتمثيل الجامعات المغربية في هذا النوع الرياضي في المحافل الدولية .

وأضاف أن الجامعة تهدف من خلال هذا الحدث الرياضي، الذي يشكل إضافة نوعية إلى المشهد الرياضي الجامعي، إلى المساهمة في تمكين الشريحة الطلابية من الاندماج بسهولة في الحياة الجامعية. وأوضح السيد التانوتي، أن هذه المؤسسة الجامعية تعمل جاهدة لتحقيق طفرة نوعية في جميع المجالات بهدف إعداد الاطر المستقبلية في مختلف مجالات الانتاج العلمي والثقافي والرياضي، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة ستساهم في إضفاء نوع من الحركية والإشعاع على الساحة الرياضية الطلابية وإبراز دور الجامعة إلى جانب مجال اهتمامها الاولي الفكري والعلمي، كعامل حاسم في مسار التنمية الرياضية. وعبر عن رغبته في جعل هذه التظاهرة موعدا سنويا تشارك فيها جميع الجامعات والمعاهد العليا المغربية لمواكبة تطور الرياضة الوطنية الجامعية، مذكرا بالأنشطة الفكرية والعلمية والثقافية والفنية المتعددة التي تنظمها جامعة شعيب الدكالي طول السنة والهادفة إلى ترسيخ مفهوم انفتاحها على محيطيها الخارجي . تجدر الاشارة إلى أن جامعة شعيب الدكالي، من خلال مشاركتها في مختلف البطولات المحلية والوطنية حصلت على البطولة وكأس العرش للعديد من المرات في كرة القدم وكرة السلة واحتلت المراتب الأولى في كرة اليد والريكبي وكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى، بالإضافة إلى تمثيليتها المشرفة في تظاهرات دولية.

اكتب تعليقاً