بويلاص : « حسنية أكادير ستنهج سياسة التشبيب »

بتاريخ: 21/05/2014 | 14:01 شارك »

lahcen-bouilas

قال لحسن بويلاص، المدرب المؤقت لحسنية أكادير لكرة القدم، إن الفريق سينهج سياسة التشبيب في المستقبل، بحكم توفره على لاعبين شباب جيدين في فريق الأمل. وأضاف بويلاص، في حوار مع «الصباح الرياضي»، أن اللاعبين لم يعرفوا كيفية التعامل مع فترة الفراغ التي مر منها الفريق في مرحلة الإياب، ما جعل نتائج الفريق تتراجع. وفي ما يلي نص الحوار:

 كيف هي الأجواء داخل حسنية أكادير؟
الأجواء داخل حسنية أكادير عادية، والجديد هو تغيير المدرب مديح الذي تعاملت معه طيلة ثلاث سنوات. مرحلة الذهاب أبانت وجها مشرفا للفريق، ونحن نسير في أجواء جيدة، وأتمنى أن نتمم ما تبقى من البطولة في أحسن الأحوال.

 على بعد دورتين من نهاية البطولة، كيف تقيمون أداء الفريق؟
حسنية أكادير أبان مستوى جيدا هذا الموسم وبشهادة الجميع، ففي الشطر الأول من البطولة حقق الفريق نتائج باهرة حتى ظن الجميع أننا سنصارع من أجل اللقب، لكن في الشطر الأخير منها تبين أن الفريق لم يستطع السير بالوتيرة نفسها.

ما سبب تراجع مستوى الحسنية في مباريات الإياب؟
من خلال المستوى التقني، فمسار الحسنية في الذهاب كما قلت كان جيدا، لكن في مرحلة الإياب لم نحقق المبتغى، وهذا شيء يجب أن يتم تدارسه، بحكم أن الاستعدادات كانت في المستوى، بعد السفر إلى إفران على مرتين. في فترة الفراغ التي مر منها الفريق، لم يستطع اللاعبون الانسجام معها.

كيف تقيمون مستوى البطولة؟
البطولة لها إيجابيات وسلبيات. الفرق التي تتوفر على إمكانيات كبيرة لا يلزمها وقت كبير كي تساير هذه الصحوة، وهناك فرق ذات إمكانيات متوسطة يلزمها القليل من الوقت، وهناك فرق ذات إمكانيات قليلة وهي التي عليها الاجتهاد. فريق الحسنية يمكن تصنيفه ضمن الفريق التي لا تتوفر على الإمكانيات الكبيرة، فالفريق في الوسط، والمسيرون يقومون بمجهودات كبيرة كي يتم ترميم صفوف الفريق والاستفادة من الأخطاء الماضية.

حسنية أكادير هذا الموسم يعاني على مستوى خط الدفاع، هل من حل لمعالجة هذا المشكل؟
الفريق بدأ بداية جيدة، لكن لم يستطيع مجارات الإيقاع. حسنية أكادير يعاني خصاصا وجميع الصفوف نعاني منها وعلينا معالجة الخطأ، وتصحيح ما يعانيه الفريق حتى تكتمل الصفوف.

 الحسنية تتوفر على فريق أمل ممتاز، هل يستفيد الفريق الأول منه مستقبلا؟
عندما تحصل على نتائج إيجابية فإن المدرب لا يتوفر على الجرأة لتغيير التشكيلة، والسياسة الجديدة للحسنية تهدف إلى تشبيب الفريق.

أجرى الحوار: عبد الواحد رشيد (أكادير)

اكتب تعليقاً