« بي إن سبور » و »الدوري والكأس » تبثان مباريات البطولة

بتاريخ: 22/05/2014 | 11:20 شارك »

beinsports

توصل مسؤولو الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية إلى اتفاق شبه نهائي مع نظرائهم ل « بي إن سبور » و »الدوري والكأس » لبث مباريات البطولة الوطنية لثلاثة مواسم مقبلة. وحسب مصادر مطلعة فإن القناتين القطريتين عبرتا منذ أكثر من شهر عن رغبتهما في الاستمرار في بث مباريات البطولة بالنسبة إلى الأولى التي ينتهي عقدها مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية ماي الجاري ، وتجربة بث المباريات الوطنية بالنسبة إلى الثانية. وأضافت المصادر ذاتها أن « بي إن سبور » ستبث ثلاث مباريات كل نهاية أسبوع على أن تختار « الدوري والكاس » مباراتين من المباريات المتبقية مقابل مبلغ مالي سيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.
وفي السياق ذاته، كشفت المصادر أن الجديد في العقد الذي سيربط « بي إن سبور » بالتلفزيون المغربي هو بث المباريات لأول مرة خلال الموسم الرياضي المقبل بتنقية عالية الجودة « أش دي » إضافة إلى بث المباريات ضمن باقة القناة القطرية في دول أمريكا الجنوبية والشمالية وكندا لأول مرة، مؤكدة أن هذا الأمر سيفتح الباب أمام جمهور جديد سيكتشف مباريات البطولة الوطنية ما سيفتح للأخيرة آفاقا جديدة في التسويق.
وأضافت « أمر آخر جرى الاتفاق عليه هو بث مباراتي الديربي التي تجمع كل موسم بين الوداد والرجاء البيضاويين على « بي إن سبور » فرنسا التي أبدى مسؤولوها رغبة في الموضوع وهو ما تمت الاستجابة له من طرف مسؤولي التلفزيون المغربي ».
وكان مسؤولو « بي إن سبور » عبروا منذ شهر دجنبر الماضي، على هامش احتضان المغرب لكأس العالم للأندية، عن رغبتهم في تجديد العقد الذي يربطهم بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.
أحمد نعيم

اكتب تعليقاً