تتويج أكاديمية جهة الرباط سلا زمور زعير بطلة للدورة 47 للبطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى

بتاريخ: 05/05/2015 | 12:49 شارك »

athletisme-ecole

توجت أكاديمية جهة الرباط سلا زمور زعير بطلة للدورة 47 للبطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى، التي احتضنتها مدينة مراكش يومي 3 و 4 ماي الجاري، والتي تميزت بتحطيم عشرة أرقام قياسية وطنية مدرسية وتحقيق رقمين قياسيين معادلين وإنجاز أولي.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن تتويج أكاديمية جهة الرباط سلا زمور زعير جاء عقب احتلالها المركز الأول بمجموع 54 ميدالية منها 21 ذهبية وتحطيم خمسة أرقام قياسية، متبوعة في المركز الثاني بأكاديمية الشاوية ورديغة ب22 ميدالية من بينها 11 ذهبية، فيما كان المركز الثالث من نصيب أكاديمية مراكش تانسيفت الحوز ب16 ميدالية منها سبع ذهبيات وتحطيم رقم قياسي وطني.

وأضاف البلاغ أن هذه الدورة، التي شارك فيها أكثر من ألف من التلاميذ الرياضيين والمؤطرين من مختلف النيابات والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، عرفت تكريم مجموعة من أطر أسرة التربية والتكوين التي قدمت خدمات جليلة للرياضة المدرسية طيلة مسارها المهني، وتوزيع الميداليات والكؤوس على الفائزات والفائزين والفرق المتوجة.

وكان لقب الدورة الماضية (46)، التي استضافتها أيضا نيابة مراكش، قد عرفت تحطيم أربعة أرقام قياسية وطنية مدرسية وتتويج أكاديمية جهة الرباط سلا زمور زعير.

و.م.ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً