سبور ماروك » كرة قدم وطنية » تشكيل مكتب العصبة الاحترافية على ثلاث محطات وتعديل نظام كأس العرش

تشكيل مكتب العصبة الاحترافية على ثلاث محطات وتعديل نظام كأس العرش

بتاريخ: 12/05/2014 | 20:39 شارك »

logo-frmf

صادق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اجتماعه لمساء الجمعة الماضي على النظام الأساسي للعصبة الاحترافية لكرة القدم، والتي من المقرر أن يتم إحداثها قبل انطلاقة الموسم الكروي المقبل.

وحسب مصدر مطلع، فإن انتخابات تشكيل هذه الهيأة الكروية الجديدة سيتم في القريب، حيث ينص القانون على أن عدد أعضاء مكتبها المسير لن يتجاوز الخمسة عشر، ثلثهم ينتخبون من طرف الفرق والثلث يعينه رئيس الجامعة والثلث الأخير ينتخب من الهيئات الكروية الأخرى (ودادية المدربين وجمعيات اللاعبين والحكام…)

وكشف مصدرنا أن المكتب المديري للجامعة بصدد تغيير بعض القوانين التي تنظم الممارسة الكروية على الصعيد الوطني، وخاصة في الشق التأديبي، حيث تناقش الجامعة إمكانية فرض عقوبات صارمة على التصريحات غير المسؤولة لبعض المتدخلين في اللعبة، وخاصة تلك تتضمن اتهامات مجانية وتشكك في نزاهة الذمم.

واستحضر مصدرنا مجموعة من الوقائع التي كيلت فيها اتهامات بالتلاعب سواء لبعض اللاعبين أو الحكام أو حتى الفرق، دون أن تفرض عقوبات على أصحابها، رغم عدم توفرهم على الأدلة.

وناقش المكتب المديري للجامعة في اجتماعه الأخير تعديل نظام منافسة كأس العرش للموسم الرياضي 2013 – 2014، حيث تقرر، حسب بلاغ للجامعة، إجراء مباريات كأس العرش ذهابا وإيابا، وتنظيمها خلال وسط الأسبوع، ابتداء من دور سدس عشر النهاية وحتى مباريات نصف النهاية.

وفي سياق متصل، عقدت لجنة المنافسات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة، محمد جودار، يوم الجمعة اجتماعا خصص لتقييم حصيلة مختلف البطولات الوطنية.

وأشار بلاغ للجامعة إلى أن هذا الاجتماع خصص لدراسة الترتيبات، المزمع اتخاذها لتتويج الأندية البطلة في مختلف المنافسات برسم الموسم الرياضي الحالي، كما تدارست اللجنة مختلف المقترحات التي تهم إعداد البطولات الوطنية للموسم الرياضي المقبل.

وعلى مستوى آخر، لم يحسم اجتماع الجمعة في مصير الطاقم التقني للمنتخب الوطني للمحليين، حيث من المنتظر أن يتم يومه الاثنين أو غدا الثلاثاء، بعد أن تتوصل الجامعة برد امحمد فاخر النهائي.

وكشف مصدر جامعي أن فاخر مازال هو المدرب المكلف بتدريب المنتخب الوطني للمحليين، حيث أبلغ رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بمقترحاته، وكذا المشروع الذي سيشتغل عليه داخل هذا المنتخب، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع العقد النهائي يومه الاثنين أو غدا الثلاثاء على أبعد تقدير.

وأضاف مصدرنا أن فاخر طلب من البوشحاتي تسليمه نسخة من العقد كي يقوم بدراسته على مهل. وكان مقررا أن تعقد جلسة بين الطرفين يوم الخميس، غير أن وفاة الزميل محمد بوعبيد، رحمه الله، فرضت تأجيل الأمر إلى بداية الأسبوع الجاري.

وكانت مصادر قريبة من الموضوع، أكدت أن اختلافا حصل بين فاخر و رئيس لجنة المنتخبات الوطنية حول الراتب الشهري، حيث طالب فاخر بأربعين مليون سنتيم كأجر شهري، بينما عرضت الجامعة 30 مليون.

إبراهيم العماري – الإتحاد الإشتراكي

اكتب تعليقاً