سبور ماروك » أخبار » تقارير: 3 حراس وقلبا دفاع أبرز ملامح خطة لويس إنريكي للبرسا

تقارير: 3 حراس وقلبا دفاع أبرز ملامح خطة لويس إنريكي للبرسا

بتاريخ: 10/05/2014 | 16:31 شارك »

Luis-Enrique

كشفت تقارير إخبارية اليوم السبت الخطوط العامة للخطط التي يعتزم لويس إنريكي، المدير الفني الحالي لسلتا فيجو، تطبيقها حال توليه الإدارة الفنية لبرشلونة.

وأشارت صحيفة (سبورت) الكتالونية اليوم إلى أن إنريكي يرغب في تخفيض عدد الطاقم الفني للنادي الكتالوني، خاصة وأنه يعتزم اصطحاب المقربين منه، والذين عمل معهم لفترة طويلة حال انتقاله للبرسا.

وعلى عكس المدربين السابقين، سواء بيب جوارديولا أو الراحل تيتو فيلانوفا، يرغب إنريكي في أن يضم الفريق 23 أو 24 لاعبا، ما يتيح له العثور على بدائل، ويضمن منافسة كبيرة بين كل اللاعبين للمشاركة كأساسيين، ما يساهم في رفع مستوى الفريق.

ويرغب إنريكي، وفقا للمصدر، في أن يضم البرسا لاعبين اثنين « من الطراز الرفيع » في كل مركز، باستثناء بعض المراكز التي يرى أنها تتطلب أكثر من هذا.

وتبرز من بين تلك المراكز حراسة المرمى، فبعد أن ضم مارك أندريه تير شتيجن، وفقا للصحيفة، يرغب إنريكي في التعاقد مع حارسين آخرين يمكنه الدفع بهما.

كما يسعى إنريكي لأن يضم الفريق خمسة لاعبين في مركز قلب الدفاع، فبخلاف مارك بارترا وخابير ماسكيرانو وجيرارد بيكيه، يرغب في التعاقد مع لاعبين اثنين آخرين، أحدهما يتمتع بالخبرة على غرار البرازيلي جواو ميراندا، لاعب أتلتيكو مدريد ولاعب أثلتيك بلباو الصاعد، إيميريك لابورت.

وبخلاف المعمول به خلال السنوات الماضية، لا يستبعد إنريكي التعاقد مع رأس حربة، يمكنه في أي لحظة تحويل مسار المباراة، على أن يقبل الجلوس على مقاعد البدلاء دون إثارة المشكلات.

وأشار المصدر إلى أن لويس إنريكي يسعى لفرض أسلوبه على البرسا، نظرا لأنه يحظى بشخصية طموحة ويسعى للفوز بكل البطولات، ويرغب في أن ينقل هذا الشعور إلى اللاعبين. (إفي)

اكتب تعليقاً