سبور ماروك » ألعاب القوى » تنظيم السباق النسوي التاسع النصر يوم 15 ماي بالرباط

تنظيم السباق النسوي التاسع النصر يوم 15 ماي بالرباط

بتاريخ: 06/05/2016 | 14:19 شارك »

7em-rabat-velo-2016

سيتم يوم 15 ماي الجاري في أبرز شوارع مدينة الرباط تنظيم الدورة التاسعة للسباق النسوي النصر، وهو موعد متعدد الأبعاد مفتوح، بشكل حصري، للنساء.

وحسب نزهة بدوان، رئيسة “جمعية نساء … إنجازات وقيم”، التي تنظم هذا الحدث، فإن هذه الدورة ستنظم على مطاف تبلغ مسافته ثمانية كيلومترات، وستجوب خلالها المشاركات عددا من أجمل شوارع عاصمة المملكة.

وأعربت بدوان، التي كانت تتحدث خلال ندوة صحفية بالرباط، عن أملها في أن تشارك النساء من جميع مناطق المغرب، وكل الفئات العمرية والشرائح السوسيو ثقافية، بشكل مكثف في هذا السباق، مذكرة بأن عدد المشاركات في السنة المنصرمة بلغ أزيد من 30 ألف امرأة.

وأضافت، من جهة أخرى، إلى أن هذه التجربة ، التي تهدف إلى التحسيس بالدور الأساس للرياضة في حياة الكائن البشري وإبراز المرأة باعتبارها فاعلا اساسيا في النهوض بثقافة الرياضة، تأخذ حجما أكبر على مر الدورات، مشيرة إلى أن عددا من نقاط التسجيل توجد في أماكن عمومية ومؤسسات تعليمية.

يشار إلى أن السباق النسوي النصر، المفتوح في وجه الإناث من 14 سنة فأكثر، هو حدث جماهيري يتم تنظيمه بهدف إحداث فضاء للتنشيط والتقاسم لفائدة الفتيات الصغيرات والنساء من كل الأعمار وكل الظروف الاجتماعية، وإبراز التميز وتشجيعه وتطوير حس الانتماء والمواطنة.

ويهدف أيضا إلى تشجيع النساء على النشاط الرياضي، وتعزيز دور الرياضة باعتبارها وسيلة للتنمية البشرية من أجل تحسين الصحة والرفاهية وإتاحة الفرصة للمواهب الشابة أن تبرز إمكانياتها وأن يتم استقطابها من قبل نواد وجمعيات رياضية.

وخلال هذه التظاهرة، يمكن للمشاركات أن يجرين أو يمشين أو يمزجن بين المشي والعدو ، دون أي تضييق تنظيمي، لأن الهدف ليس التنافس، ولكن منح جميع المشاركات إمكانية أن يعشن لحظة التقاسم من خلال الرياضة وامتحان كل واحدة لقدراتها الخاصة.

وم ع

اكتب تعليقاً