جولة مراكش من بطولة العالم للسيارات السياحية: مهدي بناني الأول في فئة المستقلين

بتاريخ: 08/05/2016 | 23:51 شارك »

bennani-marrakech

توج السائق المغربي مهدي بناني اليوم بلقب المستقلين في السباق التاني لجولة مراكش من بطولة العالم للسيارات السياحية، و بالتالي يواصل صدارته لترتيب هذه الفئة، في حين تراجع للمركز الخامس في الترتيب العام برصيد 83 نقطة

تمكن المتسابقان الهولندي توم كورونيل على متن سيارة من نوع شيفرولي والبريطاني روبير هوف على متن سيارة من نوع هوندا، امس الأحد بحلبة مولاي الحسن، من الفوز على التوالي بالسباقين الأول والثاني للجائزة الكبرى لمراكش التي تعتبر المرحلة الرابعة من بطولة العالم للسيارات السياحية.

وفي السباق الأول، تمكن المتسابق المغربي المهدي بناني، على متن سيارة من نوع سيتروين، من تحسين تموقعه في هذه المنافسة، بعد أن انطلق في المركز ال 14، التي حصل عليها أمس السبت في السباق الخاص بالدور التأهيلي بسبب مشاكل تقنية طرأت على سيارته، لينهي هذا السباق في المرتبة التاسعة.

وفي السياقا لثاني، استطاع المتسابق المغربي مهدي بناني احتلال المرتبة الثامنة في هذا السباق( بعد أن انطلق من المركز ال 13)، في حين احتل المرتبة الأولى الخاصة بالترتيب المتعلق بالمتسابقين المستقلين.

وبخصوص الترتيب العام لبطولة العالم للسيارات السياحية، وبعد إجراء مرحلة مراكش (الجائزة الكبرى لمراكش)، فقد حافظ الارجنتيني على صدارة الترتيب بعد أن عزز ترتيبه بإضافة 30 نقطة ليصبح رصيده 138 نقطة، متبوعا بالبرتغالي تياغو مونتيرو ب 124 نقطة، في حين ارتقى البريطاني روبير هوف من الرتبة الرابعة( 65 نقطة) الى الثالثة ب98 نقطة، فيما تراجع المتسابق المغربي مهدي بناني الى المرتبة الخامسة عوض الثالثة، وذلك بعد أن أصبح رصيده 83 نقطة.

وأوضح وزير السكنى وسياسة المدينة السيد محمد نبيل بن عبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الحدث الرياضي البارز الذي يحتضنه المغرب، يعكس صورة المملكة التي تتقدم وتتطور والتي تنعم بالاستقرار والأمن وأيضا صورة المغرب الذي بإمكانه ان يحتضن هذا النوع من التظاهرات الكبرى ذات المستوى العالمي، مشيرا الى ان هذا الحدث الرياضي يتعين دعمه والسهر على استمراره.

ومن جهته، أوضح السيد محمد بنزعتر عن اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة، في تصريح مماثل، أن المرحلة الرابعة لبطولة العالم للسيارات السياحية ( الجائزة الكبرى لمراكش) عرفت نجاحا كبيرا على جميع المستويات، مشيرا الى أن الدورة السابعة للجائزة الكبرى لمراكش تميزت بزيارة أزيد من 10 آلاف شخص.

وأكد أن اللجنة المنظمة تسعى بإرادة وعزم كبيرين الى الاستمرار في تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، على أمل، أيضا، تنظيم منافسات “الفورمولا 1” .

تجدر الإشارة الى أن المرحلة الخامسة من أصل 12 مرحلة، من هذه البطولة ستجرى بألمانيا خلال الفترة مابين 26 و28 ماي الجاري.

اكتب تعليقاً