سبور ماروك » أخبار » جيجز يعلن اعتزاله اللعب لمساعدة فان جال في تدريب مانشستر يونايتد

جيجز يعلن اعتزاله اللعب لمساعدة فان جال في تدريب مانشستر يونايتد

بتاريخ: 20/05/2014 | 12:57 شارك »

giggs

أعلن لاعب الوسط الويلزي المخضرم لمانشستر يونايتد، ريان جيجز، اليوم أنه ينهي مسيرته كلاعب، ليتولى منصب المدرب المساعد للفريق الذي لعب في صفوفه لأكثر من عقدين، تحت إمرة الهولندي لويس فان جال.

وصرح الويلزي البالغ من العمر 40 عاما والذي تولى الإدارة الفنية لـ »الشياطين الحمر » مؤقتا في أواخر الموسم المنصرم خلفا للمقال ديفيد مويس، خلال الجولات الأخيرة من عمر البريميير ليج للموسم المنصرم « انتهز الفرصة لأعلن عن اعتزالي كرة القدم المهنية لأفتح صفحة جديدة ومثيرة في حياتي كمدرب ثان لمانشستر يونايتد ».

واختار فان جال، المدرب الحالي لمنتخب هولندا، جيجز كمساعد له في المرحلة الجديدة التي ستبدأ عقب نهاية كأس العالم المقبل بالبرازيل.

وأضاف جيجز « هذا يوم رائع لمانشستر يونايتد. لويس فان جال مدرب كبير وأنا سعيد للعمل مع شخص بهذا القدر من الخبرات. أنا على يقين بأن الفريق سيتحسن كثيرا تحت قيادته خلال الأعوام المقبلة ».

وخلال اعتزاله، أعرب جيجز عن شعوره بـ »الفخر والشرف » لتمثيله « النادي الأكبر في العالم » طوال 963 مباراة، وهو الرقم القياسي لأكثر لاعب شارك في مباريات رسمية بقميص « الشياطين الحمر ».

وأوضح « حلمي كان دائما اللعب لمانشستر يونايتد، ورغم أنه يحزنني عدم ارتداء قميص اليونايتد مرة أخرى كلاعب، لكني حظيت بشرف اللعب مع لاعبين من بين الأفضل في العالم وتحت قيادة مدرب رائع مثل أليكس فيرجسون، وخاصة للعب لصالح أحد أكبر الجماهير في العالم ».

وأبرز جيجز أنه بدون أسرته وأصدقائه والإدارة الفنية للمانيو، لم يكن ليحرز 34 لقبا طوال مشواره، وهو الرقم الذي جعله اللاعب الأكثر حصدا للألقاب في تاريخ كرة القدم.

اكتب تعليقاً