سبور ماروك » كرة القدم العالمية » دوري أبطال العرب يعود الموسم المقبل

دوري أبطال العرب يعود الموسم المقبل

بتاريخ: 10/05/2014 | 16:32 شارك »

arabe-league

أكد الاتحاد العربي لكرة القدم أن دوري أبطال العرب سيعود مجددا الموسم المقبل، بعدما اجتمع مجلس الإدارة بداية الأسبوع الجاري، وقرر اتخاذ خطوات جديدة لتحضير مسابقة على شاكلة عصبة الأبطال الأوربية، ستشارك فيها عدد أكبر من الفرق العربية. وأوضح الاتحاد العربي أن رئيسها الأمير السعودي سلطان بن فهد بن عبد العزيز، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، كلف لجنة من أجل دراسة قانون جديد للمسابقة، إذ ستدخل الفرق الأدوار الأولى بنظام خروج المغلوب، قبل تأهل ثمانية فرق إلى دور المجموعتين، على أن يتأهل إلى دور النصف الفريقان المحتلان للرتبتين الأولى والثانية.
وبهذا النظام سيعيد الاتحاد العربي منافسات دوري أبطال العرب، إلى نظامها السابق قبل سنوات، والذي كان يعرف متابعة إعلامية كبيرة في الوطن العربي، بحكم وجود فرق قوية من السعودية والإمارات والكويت والبحرين، ناهيك عن فرق المغرب العربي.
ومن شأن عودة المسابقة العربية إلى الواجهة الموسم المقبل، إشعال المنافسة على الرتبة الرابعة في البطولة الوطنية، المؤهلة إلى المسابقة العربية.
وبخصوص المكافآت المالية، من المقرر أن تشهد تعديلات جديدة، إذ سترتفع الأرباح إلى ملياري سنتيم، فيما تنتظر الفرق التي ستتأهل إلى دور المجموعتين أرباحا مالية مهمة.
العقيد درغام

اكتب تعليقاً