دوري مدريد: الإسباني نادال يحتفظ باللقب

بتاريخ: 11/05/2014 | 22:05 شارك »

Rafael-Nadal

احتفظ الإسباني رافايل نادال، المصنف أول عالميا، بلقبه بطلا لدوري مدريد، رابع دوريات الأساتذة (1000 نقطة) لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزه 6 ملايين و720 ألف أورو عقب فوزه على الياباني كي نيشيكوري، المصنف عاشرا، 2-6 و6-4 و3-0 ثم بالانسحاب في المباراة النهائية اليوم الأحد.

واللقب هو الأول لنادال هذا الموسم على أرض ترابية بعد خروجه من ربع نهاية دوريي مونتي كارلو وبرشلونة، وقد يكون فأل خير بالنسبة له قبل أسبوعين من انطلاق منافسات بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، التي توج فيها 8 مرات (رقم قياسي).

من جانبه، ضمن نيشيكوري، المصنف 12 عالميا والذي استدعى المسعف للمرة الثانية ولم يتحرك بعدها على أرض الملعب تاركا نادال يلعب 3 أشواط لوحده قبل أن يقرر الانسحاب، دخول نادي العشرة الأوائل في التصنيف الجديد، الذي سيصدر غدا الاثنين، بعد أن حقق هذا الموسم 23 انتصارا مقابل 4 هزائم وأحرز لقبين آخرهما في برشلونة.

وكان لقب السيدات من نصيب الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة تاسعة، التي توجت بلقبها الأول في مدريد بفوزها في وقت سابق اليوم في المباراة النهائية على الرومانية سيمونا هاليب 1-6 و6-2 و6-3.

وهو اللقب الثاني لشارابوفا على أرض ترابية هذا الموسم بعد فوزها بدوري مدينة شتوتغارت الألمانية الدولي نهاية شهر أبريل الماضي.

ويشكل فوز شارابوفا بهذا اللقب استعدادا جيدا لبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس التي توجت بلقبها عام 2012.

وعوضت شارابوفا (28 عاما) خسارتها المباراة النهائية العام الماضي أمام الأمريكية سيرينا وليامس التي انسحبت من دور ربع نهاية دوري مدريد ولن تشارك في دوري روما الأسبوع المقبل، بسبب آلام في ساقها.

وهو الفوز الثاني لشارابوفا على هاليب، التي توجت بلقب دوري الدوحة في فبراير الماضي، في مباراتين جمعت بينهما حتى الآن.

اكتب تعليقاً