سبور ماروك » أخبار » دييجو لوجانو يقود حملة دولية ضد الإيدز

دييجو لوجانو يقود حملة دولية ضد الإيدز

بتاريخ: 28/05/2014 | 9:53 شارك »

diego-lugano

طالب دييجو لوجانو، قائد منتخب أوروجواى لكرة القدم، من شباب بلاده أن يزودوا أنفسهم بالمعلومات اللازمة حول مرض نقص المناعة المكتسب (إيدز)، من أجل حماية أنفسهم، وذلك من خلال حملة عالمية تقودها منظمة الأمم المتحدة.

وانضم لوجانو إلى الحملة التى تنظمها المنظمة الدولية، بعد اجتماعه مع رئيس البلاد خوسيه موخيكا، فى مقر الحكومة الأوروجوانية.

قال لوجانو: « يجب أن نستغل المونديال (البرازيل 2014) من أجل نشر الوعى بين الناس وتقديم النصح لهم بالقراءة والتزود بالمعلومات اللازمة حول هذا الموضوع، أتمنى أن نوفق فى أن نقنع الشباب من الجنسين أن يتعلموا ما هو ضرورى من أجل تفادى هذا المرض ».

ومن جانبه أشار موخيكا إلى أهمية رياضة كرة القدم ورموزها فى توعية الناس فى أنحاء العالم، واتفق مع لوجانو على ضرورة حث الشباب على تعزيز معرفتهم بهذا المرض، من أجل الحفاظ على حياتهم.

وقال موخيكا: « نعرف ما يجب علينا فعله، سنتكلم مع الشباب دون خوف، ودون التلطف فى الحديث، لكى يدركوا خدعة الحب الذى يؤدى إلى بوابة الموت ».

وأوضح موخيكا أن لاعبى كرة القدم لديهم القدرة على التواصل مع الشباب، وتشكيل وعيهم وإقناعهم بأهمية توخى الحذر فى هذا الشأن.

اكتب تعليقاً