سبور ماروك » لاعبون مغاربة » رفـيـق: أولـمـبـيـك آسـفـي تـعـود عـلـى الـضـغـط

رفـيـق: أولـمـبـيـك آسـفـي تـعـود عـلـى الـضـغـط

بتاريخ: 23/05/2014 | 15:28 شارك »

rafik-abdessamad

قال عميد أولمبيك آسفي لكرة القدم عبد الصمد رفيق إن فريقه متعود على اللعب تحت الضغط. وكشف اللاعب أن الفريق وبفضل دعم الجمهور استطاع تحقيق الفوز في مباريات صعبة في إياب الموسم الجاري، مؤكدا أن الفريق سيعمل من أجل استغلال عاملي الأرض والجمهور لمصلحته لحسم مباراة القمة أمام الرجاء الرياضي. وأكد اللاعب أن زملاءه مستعدون لتحقيق الفوز لضمان البقاء، وتمنى حضور الجمهور بكثافة لمساندة الفريق لتحقيق هدفه . وفي ما يلي نص الحوار:

 هل تخلصتم من تبعات الهزيمة أمام أولمبيك خريبكة؟
نحن لاعبون محترفون، من المفروض علينا أن نتخلص من تبعات المباراة بمجرد نهايتها، ولا يجب التفكير كثيرا في تلك المباراة، رغم أننا خسرنا في دقائقها الأخيرة، وذلك يحز في النفس. على العموم مصيرنا ما زال بين أيدينا، ويجب علينا نسيان الهزيمة في خريبكة، والتركيز على المباراة المقبلة.

لكن لا بد أن تؤثر عليكم الهزيمة؟
هذه هي مباريات كرة القدم، سنخوض المباراة أمام الرجاء أمام جمهورنا، وأؤكد أن مصير الفريق مازال بين أيدينا، ولا يمكن التفريط في ذلك.

 كيف هي الأجواء حاليا في معسكر أولمبيك آسفي؟
عقدنا لقاء بين الإدارة التقنية والمسؤولين، والكل متجند وعازم على تجاوز هذه الفترة، وتم التركيز على تجاوز الهزيمة لكي لا تؤثر علينا في باقي المسار. المعنويات مرتفعة ونعلم أن الرأي العام الوطني سيتابع باهتمام مباراة فريقنا أمام الرجاء الرياضي، يلزم علينا الاستعداد بجدية لكي نقدم مباراة في المستوى تليق بسمعتنا لاعبين وفريقا.

ألا تعتقد أن الضغط يشتد أكثر على أولمبيك آسفي؟
خضنا مباريات كثيرة هذا الموسم تحت ضغط كبير، وقدمنا أداء جيدا في عدد من مباريات الذهاب، لكن للأسف النتائج لم تكن في مستوى الأداء الذي قدمناه، وفي الشطر الثاني من البطولة، خصوصا في ثلثها الأخير قدمنا مباريات جيدة، وحققنا عددا من الانتصارات جعلتنا نبلغ النقطة الثلاثين وتنقصنا نقطة واحدة لضمان البقاء في القسم الأول، سنخوض المباراة أمام الرجاء الرياضي بهدف تحقيق الفوز لأن الجمهور يطالب بذلك.

كيف ترى حظوظ فريقكم أمام الرجاء؟
في رأيي ومثلما أن للرجاء دافعا معنويا يتعلق بالبحث عن الفوز للتتويج باللقب، فلدينا نحن أيضا الطموح نفسه لتفادي النزول، أظن أن بجانبنا عاملين مهمين، وهما الأرض والجمهور، ونؤكد على الأخير لأنه عامل مهم أتمنى أن يحضر بكثافة إلى الملعب ويساندنا لتحقيق المبتغى.

 هل تعتقد أن عامل الجمهور مؤثر في مثل هذه المباريات؟
نحن نعلم أن الجمهور يساند الفريق دائما، لكن أعتقد أن الفوز في مباراتين أو ثلاث تحقق بفضل دعم الجمهور، الجمهور لعب دورا مهما في عدة مباريات بملعب المسيرة خصوصا أمام الدفاع الجديدي والمغرب التطواني وحسنية أكادير والفتح الرياضي والنادي القنيطري، وكان له أثر كبير.

بماذا تنصح زملاءك اللاعبين؟
الرسائل بيننا واضحة جدا والكل مستعد للمباراة، أطلب من الجمهور الحضور بكثرة ومساندتنا لتحقيق الفوز، نتمنى أن تنتصر الروح الرياضية في نهاية المطاف، وأن نحقق هدفنا.

في سطور

 الاسم الكامل: عبد الصمد رفيق
 تاريخ ومكان الميلاد: 8 أبريل 1982 بخريبكة
 المركز: وسط ميدان هجومي
 لعب لأولمبيك خريبكة والوداد الرياضي والوحدة السعودي
 لعب للمنتخبات الوطنية في مناسبات متفرقة

أجرى الجوار: ح. ر (آسفي)

اكتب تعليقاً