فريق بواسي الفرنسي يفوز بالدورة السادسة للدوري الدولي مولاي الحسن في كرة السلة للفئات الصغرى

بتاريخ: 11/05/2015 | 8:45 شارك »

tournoi-international-Moulay-El-Hassan-de-basket-ball

فاز فريق بواسي الفرنسي بالدورة السادسة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن في كرة السلة للفئات الصغرى (أقل من 13 سنة)? الذي احتضنت منافساته القاعة المغطاة ابن ياسين بالرباط على مدى ثلاثة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتوج فريق بواسي الفرنسي بطلا للدوري عقب تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب التونسي بحصة 42 مقابل 33 (الشوط الأول 22-16).
وبلغ الفريق الفرنسي المباراة النهائية للدوري بعد فوزه في نصف النهاية على فريق نانسي الفرنسي بنتيجة 42 مقابل 20، فيما تأهل المنتخب التونسي على حساب الاتحاد الرياضي التوركي 39-36 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 28-28.
وتميزت المباراة النهائية لهذا الحدث الرياضي الكبير، التي نظمت بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بأجواء احتفالية بهيجة عرفت أداء رقصات ميمية قدمها الفنان صلاح أونتيرتينر، الفائز في نهائيات أرابز غوت تالنت 2015، مرفوقة بأهازيج وهتافات الجماهير، التي غصت بها القاعة المغطاة ابن ياسين، بحياة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وولي عهده المحبوب.
وكان لقب الدورة الخامسة من نصيب نادي اتحاد تواركة عقب فوزه في المباراة النهائية على نادي سبورتينغ الإسكندرية (مصر) بحصة 67 مقابل 51، محققا بذلك لقبه الثاني في الدوري بعد الأول سنة 2012.
وعرف هذا الدوري، المنظم بشراكة مع اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية والكونفدرالية الإفريقية لكرة السلة، مشاركة فرق من فرنسا (بواسي ونانسي) وهولندا (أكاديمية غرونينغن) وتونس، إضافة إلى أندية المولودية الوجدية وأمل الصويرة وأكاديمية “تيبو” واتحاد تواركة (النادي المنظم).
ويروم هذا الدوري منذ إحداثه سنة 2006، خلق بطولة تنافسية خاصة بفئة الكتاكيت والتعريف برياضة كرة السلة وتوسيع رقعة ممارسيها واكتشاف المواهب الواعدة.
كما يشكل هذا الحدث الرياضي فرصة للانفتاح وتبادل التجارب والخبرات بين أطفال البلدان المشاركة فضلا عن كونه فرصة مثالية لتقييم وضع كرة السلة المصغرة ومناسبة للتكوين المستمر.

و.م.ع

اكتب تعليقاً