سبور ماروك » أخبار » فينجر: يجب حرمان الأندية التي تنتهك اللعب النظيف المالي من دوري الأبطال

فينجر: يجب حرمان الأندية التي تنتهك اللعب النظيف المالي من دوري الأبطال

بتاريخ: 10/05/2014 | 16:33 شارك »

wenger

أكد الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لنادي أرسنال لكرة القدم على ضرورة أن يعاقب الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) الأندية التي تنتهك قواعد اللعب النظيف المالية من خلال حرمانها من المشاركة في البطولات الأوروبية.

وكانت تسعة أندية قد تمت معاقبتها بسبب انتهاك قواعد « اليويفا » بالنسبة للعب النظيف من بينها مانشستر سيتي الذي لم يحل حتى الآن مسألة العقوبات .

ويرى فينجر أن الحرمان من المشاركة في البطولات الأوروبية هو عقاب عادل لمثل هذه الانتهاكات .

وقال مدرب المدفعجية – في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي  » تعتقد أنك تقبل بالقواعد وعندها تشارك في البطولات ، ولكن إذا لم تقبل هذه القواعد فمن العدل إلا تشارك في البطولات  » .. وتابع  » هناك قواعد اما أن تحترمها وإما لا تحترمها وإذا لم تحترمها فيتعين الخضوع للعقاب  » .

يذكر أن مانشستر سيتي تنتهى المهلة الممنوحة له اليوم « الجمعة » لتسوية أموره بشأن عقوبات الاتحاد الأوروبي التي تشمل غرامة قيمتها 50 مليون جنيه إسترليني وفرض قيود على حجم ومستوى رواتب فريقه المشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وفى حالة عدم التوصل لاتفاق بين السيتيزنز واليويفا يتم تحويل القضية إلى اللجنة المستقلة التابعة للاتحاد الأوروبي برئاسة اثنين من قضاة المحكمة الأوروبية.

اكتب تعليقاً