كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2015): المنتخب المغربي يبدأ تربصا إعداديا بمدينة فارو البرتغالية

بتاريخ: 20/05/2014 | 8:31 شارك »

stage faro

بدأ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، يوم الاثنين، تربصا إعداديا بمدينة فارو البرتغالية في أفق التحضير للدورة الثلاثين لكأس إفريقيا للأمم في كرة القدم (المغرب 2015)، التي سيستضيف المغرب نهائياتها، مطلع السنة القادمة.

وكان وفد المنتخب المغربي، المتكون من الطاقم التدريبي وبعض اللاعبين الممارسين بالبطولة الوطنية الاحترافية المدعوين للمشاركة في هذا التربص الإعدادي، الأول تحت إشراف الناخب الوطني بادو الزاكي، قد حل أمس الأحد بمدينة فارو (300 كلم جنوب العاصمة لشبونة).

وقال الدولي السابق عزيز بودربالة، المدير الرياضي للمنتخب الوطني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن العناصر الوطنية الحاضرة في هذا التربص خاضت حصة تدريبية صباح اليوم الاثنين وستخوض حصة ثانية بعد الظهر.

وأضاف أن اللاعبين الآخرين، الذين تمت المناداة عليهم للمشاركة في هذا التربص، الذي سيستمر إلى غاية 29 ماي الجاري، سيلتحقون بالمجموعة في وقت لاحق اليوم أو غدا الثلاثاء.

ويخوض المنتخب الوطني خلال تربص مدينة فارو مباراتين وديتين أمام منتخب موزمبيق يوم الجمعة 23 ماي الجاري على أرضية ملعب “ساو لويس”، على أن يقابل منتخب أنغولا يوم 28 من الشهر ذاته على ملعب (دالغارف).

وكان بادو الزاكي، قد كشف الجمعة الماضي عن لائحة تضم 30 لاعبا ستشارك في هذا التربص التدريبي، وتتكون من 21 لاعبا يمارسون في مختلف البطولات الأوروبية وتسعة ينشطون في البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

ومباشرة بعد تربص مدينة فارو، ستدخل النخبة المغربية في تربص إعدادي ثاني سينطلق يوم 31 ماي الجاري بمدينة الجديدة، وسيرحل إلى روسيا يوم 3 يونيو المقبل حيث سيواجه منتخبها الوطني في 6 يونيو على أرضية ملعب “لوكوموتيف موسكو”.

يذكر أن المنتخب الوطني مؤهل مباشرة إلى نهائيات العرس الكروي الإفريقي (17 يناير – 8 فبراير 2015) بصفته منتخب البلد المضيف، في حين يخوض منتخبا موزمبيق وأنغولا الأدوار الإقصائية.

 

اكتب تعليقاً