سبور ماروك » كرة قدم وطنية » كرة القدم: الجامعة الملكية المغربية والفدرالية البوركينابية عازمتان على تعزيز تعاونهما

كرة القدم: الجامعة الملكية المغربية والفدرالية البوركينابية عازمتان على تعزيز تعاونهما

بتاريخ: 18/05/2017 | 9:21 شارك »

أعربت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والفيدرالية البوركينابية لكرة القدم عن عزمهما تعزيز علاقاتهما وأعمال تعاونهما.

وذكرت الجامعة في بيان، أنه في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بينها وبين الفيدرالية البوركينابية، قام وفد منها بزيارة لواغادوغو في نهاية الأسبوع الأخير من أجل الإشراف على إطلاق مشروع إنجاز تكسية “ملعب الدكتور إيسوفو جوزيف كونومبو” بالعشب الاصطناعي.

وذكر البيان في هذا السياق، بأن الجانبين أبرما اتفاقية شراكة في عاشر يونيو 2015 بالرباط، تجسدت سريعا من خلال العديد من الأعمال المرتكزة على تبادل الخبرات، ودعم التكوين وتنظيم مقابلات ودية.

وأردف أن الاتفاقية تجسدت، أيضا، من خلال استقبال المغرب لمعسكر إعدادي للمنتخب البوركينابي، وتنظيم مقابلات ودية مع المنتخبات الوطنية المغربية للشبان.

وخلال مقامه بواغادوغو، عقد وفد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لقاء مع رئيس الفيدرالية البوركينابية لكرة القدم، الكولونيل سيتا سانغاري، تمحور حول إضفاء دينامية جديدة على الشراكة بين الجامعة والفيدرالية.

وحسب مسؤولي الفيدرالية البوركينابية لكرة القدم، تناولت المحادثات خلال اللقاء برنامجا للشراكة في مجالات تنظيم المنافسات، والتكوين الإداري والطبي، وإعادة تهيئة وتأهيل ملعب إيسوفو جوزيف كونومبو، وبرنامجا لتنظيم دوري بين البلدان الشريكة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وبعد واغادوغو، سيتوجه الوفد المغربي، الذي تتمثل مهمته في السهر على تفعيل اتفاقيات التعاون المبرمة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومختلف الهيئات الأعضاء بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، إلى ساو تومي وبرينسيب، البلد الذي سيتوفر على ملعب مكسو بالعشب الاصطناعي.

وسينجز المشروعان الطموحان، اللذان تشرف عليهما الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في إطار إستراتيجية انفتاحها على شركائها بإفريقيا، من طرف مقاولات مغربية راكمت خبرة في مجال التجهيزات الأساسية الرياضية، خاصة بفضل مختلف الأوراش التي أطلقتها الجامعة وشركاؤها المؤسساتيون.

وم ع

اكتب تعليقاً