سبور ماروك » كرة قدم وطنية » كـأس الـعـرش بـنـظـام جـديـد

كـأس الـعـرش بـنـظـام جـديـد

بتاريخ: 13/05/2014 | 8:37 شارك »

trone

صادق المكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التعديلات المقترحة من  قبل لجنة المنافسات بشأن نظام كأس العرش. ويقضي النظام الجديد لمنافسة كأس العرش، الذي تمت المصادقة عليه في اجتماع الجمعة الماضي، بإجراء المباريات التصفوية ذهابا وإيابا بداية من سدس عشر النهائي إلى غاية نصف النهائي . وستجرى المباريات وسط الأسبوع، لتفادي تأثيرها على السير العادي لمنافسات البطولة، فيما تجرى مباراتا نصف النهائي بملعب محايد.

ولن يطرأ تغيير على موعد المباراة النهائية على الأقل في الموسم المقبل، إذ من المقرر أن تجرى المباراة على هامش عيد الاستقلال في 18 نونبر بملعب محايد. وتجرى الأدوار الإقصائية الأولى في إطار النظام الحالي، بمشاركة أندية الأقسام الشرفية وأندية القسم الثاني هواة في الدور الأول، وأندية القسم الأول هواة في الدورين الثاني والثالث تحت إشراف العصب الجهوية، قبل دخول أندية القسم الثاني للنخبة وأندية القسم الأول دائرة المنافسة تحت إشراف الجامعة. 

وصادق اجتماع المكتب الجامعي بالإجماع على النظام الأساسي للعصبة الاحترافية، المحددة بموجب القانون الأساسي الجديد للجامعة. وعقدت لجنة المنافسات بالجامعة، التي يرأسها محمد جودار، الجمعة الماضي أيضا اجتماعا خصص لتدارس مجموعة من المقترحات، من بينها البحث عن طريقة لتوزيع الجوائز على الفرق المتوجة في نهاية الموسم الجاري.
وينتظر أن تواصل جامعة كرة القدم مناقشة مقترحات أخرى، على إحداث كأس الجامعة، والكأس الممتازة بين بطل كأس العرش، والفائز بلقب البطولة. على صعيد آخر، أحالت الجامعة بعض الاعتراضات والطعون التي توصلت بها بخصوص قرارات وأحكام في بطولة الهواة على لجنة الهواة، التي يرأسها إسماعيل الزيتوني. وتهم هذه الاعتراضات والطعون أحكاما أصدرتها لجنة المصادقة على النتائج بخصوص نتائج بعض المباريات.

عبد الإله المتقي-الصباح

اكتب تعليقاً