لحاق « اليمامات » النسوي الدولي: بلاند ورامبولت يحرز لقب الدورة العاشرة

بتاريخ: 05/05/2013 | 22:55 شارك »

Les-colombes

حافظ الطاقم المتكون من الثنائي الفرنسي مادو بلاند وهيلين رامبولت٬ اليوم الأحد٬ على لقبه بطلا للحاق اليمامات النسوي الدولي للسيارات٬ المنظم تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم٬ وذلك في أعقاب فوزه بالدورة العاشرة التي أقيمت ما بين ثالث وخامس ماي الجاري.

وجاء تتويج الطاقم الفرنسي بعد إنهائه المراحل الست المبرمجة في دورة هذه السنة في المركز الأول للترتيب العام متقدما على الطاقمين المغربيين المتكونين من سامية البوكيلي ونجلاء الرويجل (الثاني)٬ وإلهام خيي وأمينة حرمة (الثالث).

وعبرت الفرنسية هيلين رامبولت٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ عن سعادتها بهذا الإنجاز وإحرازها لقب هذه التظاهرة الرياضية الكبرى للسنة الثانية على التوالي٬ مضيفة أن الأمر لم يتحقق بسهولة إذ كان عليهن بذل جهود كبيرة خلال كل مرحلة من أجل ضمان الفوز النهائي.

وقالت إن هذا اللحاق « مكننا مرة أخرى من الوقوف والتعرف على ما تزخر به مختلف جهات المملكة من مؤهلات طبيعية جد خلابة٬ وخاصة في مدن شفشاون وطنجة وتطوان »٬ في حين قالت مواطنتها بلاند٬ التي لم تخف من جهتها إعجابها بالظروف الجيدة التي مرت فيها دورة هذه السنة٬ إنها « مغامرة جد رائعة يجب أن تعاش ».

وأكدت السيدة العراقي٬ من جهتها٬ على أن الهدف من تنظيم هذا اللحاق يبقى هو التعريف بالتنوع السياحي والثقافي الذي يميز المملكة المغربية كبلد معاصر ومتسامح٬ منوهة بكل من ساهم في إنجاح الدورة العاشرة من هذا اللحاق وفي مقدمتهم السلطات المحلية والمصالح الأمنية.

وعرفت دورة هذه السنة مشاركة 30 سيارة و60 متسابقة قطعن 931 كلم على مدى ثلاثة أيام وموزعة على ست مراحل بمعدل مرحلتين كل يوم على طريق إسفلتية ومعبدة وعبر مطاف خاص مع احترام قانون السير على الطريق والالتزام بمعدل سرعة متوسط يتم تحديده سلفا من طرف المنظمين والذي يتوجب معه على الأطقم المشاركة احترام قانون السير.

يذكر أن المرحلتين الأولى والثانية ربطتا أول أمس الجمعة بين مدينتي تمارة ووزان (192 كلم) ووزان والمضيق (148 كلم)٬ والثالثة والرابعة أمس السبت بين المضيق وشفشاون (122 كلم) وشفشاون والمضيق (87 كلم)٬ والمرحلتين الخامسة والسادسة اليوم الأحد بين المضيق وطنجة (120 كلم) وطنجة وتمارة (262 كلم).

وفي ختام هذه المسابقة النسوية٬ قام السيد يونس قاسمي٬ عامل عمالة الصخيرات تمارة٬ بتسليم الكأس والجوائز التقديرية على الفائزات.

اكتب تعليقاً