سبور ماروك » رياضات اخرى » منتخبات جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تبسط سيطرتها على نهائيات البطولة الوطنية الجامعية للرياضات الجماعية

منتخبات جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تبسط سيطرتها على نهائيات البطولة الوطنية الجامعية للرياضات الجماعية

بتاريخ: 15/05/2015 | 11:36 شارك »

sport-universite

بسطت عناصر منتخبات جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس سيطرتها على نهائيات البطولة الوطنية الجامعية للرياضات الجماعية برسم الموسم الرياضي الجامعي 2014-2015، التي احتضنتها جامعة محمد الخامس بالرباط يومي 13 و14 مايو الجاري تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية.

وتمكنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس بالظفر بأربعة ألقاب من أصل السبعة المتبارى عليها في هذه النهائيات وهي كرة القدم (ذكور) وكرة السلة (ذكور) وكرة اليد (ذكور) والكرة الطائرة إناث.

وأحرزت منتخبات جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس لقب مسابقات كرة القدم ذكور عقب انتصاره في المباراة النهائية التي جرت على أرضية ملعب الأمل بالرباط على منتخب جامعة شعيب الدكالي بالجديدة بالضربات الترجيحية 5-4 ، بعد انتهاء الوقت القانوني للمباراة بالتعادل (1-1)، وكرة السلة (ذكور) بعد فوزه في المباراة النهائية بقاعة ابن ياسين بالرباط على منتخب جامعة القاضي عياض مراكش 52-48 ، والكرة الطائرة إناث عقب تفوقه في المباراة النهائية بقاعة ابن ياسين بالرباط على منتخب جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء بنتيجة 3-2 .

وحقق الإنجاز ذاته منتخب جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس في مسابقة كرة اليد ذكور التي احتضنتها قاعة الأمل بالرباط ، إثر تغلبه في المباراة النهائية على منتخب جامعة القاضي عياض مراكش بنتيجة 22 مقابل 19.

وتهدف هذه البطولة ذات البعد الوطني، والتي تعتبر حدثا مهما في الحياة الرياضية لطلاب الجامعات المغربية، إلى تطوير وتعميم الرياضات الجماعية على الصعيدين الجهوي والوطني، وهو مشروع تعليمي وتربوي يقوم على مبادئ وقيم نبيلة لترسيخ التنافس الشريف والاحترام وتنمية شخصية الطالب المغربي.

وتضمن برنامج الأدوار النهائية، التي عرفت مشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة ومؤطريهم، المنافسة على الألقاب الوطنية في أربعة أنواع رياضية هي كرة القدم وكرة اليد (ذكورا وإناثا) وكرة السلة (ذكورا وإناثا) والكرة الطائرة (ذكورا وإناثا).

وقد تم بهذه المناسبة تكريم كل من محمد الصباري، الكاتب العام السابق للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، ومصطفى جلطي، المدير التقني السابق للجامعة، وحسن الهرنافي، مفتش سابق للتربية البدنية والرياضية ومؤطر بجامعة محمد الخامس، وهي أطر ساهمت في النهوض بالقطاع الرياضي الوطني الجامعي.

وتم في نهاية هذه التظاهرة الرياضية الجامعية ، التي حضرها السيد لحسن الداودي ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وعدة فعاليات رياضية وطنية، توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة .

وفي ما يلي النتائج الكاملة للأدوار النهائية للبطولة الوطنية الجامعية للرياضات الجماعية:

المباراة النهائية لكرة القدم :

جامعة شعيب الدكالي بالجديدة – جامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس 4-5

المباراة النهائية لكرة اليد (إناث): جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء – جامعة عبد المالك السعدي تطوان 30-3.

المباراة النهائية لكرة اليد (ذكور) :

جامعة القاضي عياض مراكش – جامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس 19-22 .

المباراة النهائية لكرة السلة (ذكور) :

جامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس – جامعة القاضي عياض مراكش 52-48.

المباراة النهائية للكرة الطائرة (إناث) :

جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء – جامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس 2-3.

المباراة النهائية لكرة السلة (إناث) :

جامعة عبد المالك السعدي تطوان – جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء 52-26.

المباراة النهائية للكرة الطائرة (ذكور) :

جامعة ابن زهر أكادير – جامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس 3-2.

و م ع

اكتب تعليقاً