نظام جديد لتصفيات بطولة إفريقيا للمحليين

بتاريخ: 11/05/2015 | 8:59 شارك »

maroc-locaux

وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على الطلب المغربي القاضي بإجراء التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة إفريقيا للمحليين بالمغرب وتونس.
قررت الكونفدرالية الإفريقية إلغاء نظام الذهاب والإياب في التصفيات الخاصة بالمنطقة الشمالية، التي سيشارك فيها كل من المغرب وتونس وليبيا، وإجراء جميع المباريات بالمغرب وتونس، بالنظر إلى عدم إمكانية المنتخب الليبي استقبال الأخيرين بميدانه من جهة، وإلى رفض المغرب استقبال المنتخب الليبي جميع مبارياته بتونس.
وأوضحت الكونفدرالية الإفريقية أن نظام التصفيات الخاص بشمال إفريقيا ستجرى ثلاث مباريات منه بالمغرب خلال أسبوع واحد، على أن تجرى المباريات الثلاث المتبقية بتونس بعد ذلك، مشيرا إلى أن « كاف » ستصدر في وقت لاحق برنامج المباريات وجميع الترتيبات المتعلقة بها وتواريخها والمدن التي ستحتضنها.
و كان نظام التصفيات بشمال إفريقيا الوحيد الذي يجرى بقاعدة الذهاب والإياب، بحكم مشاركة ثلاثة منتخبات فقط فيه، وأن المشاكل التي تواجهها ليبيا، فرضت إجراء تغييرات لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين المغرب وتونس على الخصوص، علما أن الأحداث الخطيرة التي تعرفها ليبيا لا يمكن أن تسمح بإجراء المباريات فوق أراضيها.

اكتب تعليقاً