نهائيات البطولة الوطنية للتايكوندو كبار:تميز 60 مشاركا من مختلف العصب الوطنية

بتاريخ: 18/05/2016 | 14:54 شارك »

federataion-royale-marocaine-taekwondo

تميز حوالي 60 ممارسا في رياضة التاكواندو (فتيان وفتيات) من مختلف العصب الرياضية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، في نهائيات البطولة الوطنية للتايكوندو كبار التي جرت أطوارها بفاس ما بين 13 و15 ماي الجاري.

وتألق كل من زهير بورزوق عن « نادي الجيش الملكي – الرباط) في فئة أكثر من 87 كلغ، ونور الدين خضري عن نادي « اللياقة البدنية من الدار – البيضاء » بفوزهما بالميدالية الذهبية.

وتمكن كل من حمزة مخيمر عن « نادي أبطال الشمال » و حمزة الخراب عن « نادي الأسود السوداء بسلا » (أقل من 74 كلغ) ومروان بوزيان (أقل من 63 كلغ) وعمر لخال ( أقل من 58 كلغ) من النادي الإسماعيلي لمكناس من إثبات تفوقهم والتغلب على منافسيهم في هذه البطولة التي شارك فيها أزيد من 1000 ممارسا.

وفي فئة الفتيات، تمكنت كل من هاجر شريف (أكثر من 73 كلغ) عن « نادي وفاق الفقيه بنصالح » وسميرة منجل (أقل من 73 كلغ) عن « نادي اتحاد تمارة الرياضي » وآية الصبار (أقل من 67 كلغ) وسامية القاديري (أقل من 62 كلغ) من « اتحاد الرياضي بالدار البيضاء » وفرح لعرج (أقل من 57 كلغ) عن « نادي نجوم السعادة بفاس » وأسماء البرج (أقل من 53 كلغ) عن « نادي الأسود السوداء بسلا » وويصال لحال (أقل من 49 كلغ) من « نادي وفاق الفقيه بن صالح » وسارة أمين (أقل من 49 كلغ من « نادي المركز بالرباط »، من الفوز بالميداليات الذهبية.

وتم خلال هذه البطولة الرياضية، المنظمة من قبل عصبة الوسط الشمالي للتايكوندو، بتعاون مع الجماعة الحضرية لفاس تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للتاكواندو، توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين والنوادي.

وسلط رئيس الجامعة الملكية المغربية للتاكواندو السيد ادريس الهلالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الضوء على الاجراءات التي تم اتخاذها من أجل إنجاح هذه التظاهرة الرياضية الوطنية التي تشكل اختبارا مهما بالنسبة لممارسي رياضة التايكواندو المغاربة للاستعداد للتظاهرات القارية والدولية المقبلة.

وقال السيد الهلالي إن هذه المنافسات الرياضية تعد أيضا فرصة لانتقاء مواهب شابة جديدة يمكنها أن تعزز المنتخب الوطني وتمثيل المغرب في مختلف الاستحقاقات الرياضية الدولية القادمة.

و م ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً