سبور ماروك » المنتخب الوطني الأول » هيرفي رونار : « أثق في النخبة الوطنية التي تتطور »

هيرفي رونار : « أثق في النخبة الوطنية التي تتطور »

بتاريخ: 31/05/2017 | 10:47 شارك »

قال المدرب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، إنه يثق في التشكيلة الحالية للمنتخب المغربي لكرة القدم، مشيرا إلى وجود جو من الانسجام يسود النخبة الوطنية.

وأكد المدرب رونار، في ندوة صحافية عقدها مساء الثلاثاء في أكادير، عشية المباراة الودية التي ستجمع المنتخب الوطني اليوم ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء بنظيره الهولندي في الملعب الكبير لأكادير، أنه “من الواجب التقدم نحو الأمام، وأن نثق في اللاعبين ال26 الذين يشكلون مجموعة منسجمة تسير نحو مزيد من التطور”.

وأضاف قائلا: “من السابق لأوانه أن نقول اليوم إن النخبة المغربية هي الأفضل على الصعيد القاري، ولكن آمل أن تصبح كذلك” .

وتفادى الناخب الوطني الخوض كثيرا في قضية لاعب فريق أجاكس حكيم زياش، واصفا هذا الموضوع بكونه يطبعه “الجدل”، حيث ذكر رونار أن هذا اللاعب الذي تغيب عن النخبة الوطنية رغم استدعائه، هو وحده الذي اتخذ القرار بخصوص ضمه للنخبة الوطنية، لأنه في نظر المدرب الوطني “يستحق ذلك من الناحية الرياضية”.

وأضاف، في هذا السياق، أنه “حتى في حالة تباين أو اختلاف وجهات نظر، فإنه باستطاعتنا، وبشيء من الذكاء أن نعيد الأمور إلى نصابها”، مشيرا إلى أن “وجهة نظره هذه ربما لا توافق النظرة التي لدى اللاعبين”.

وسجل هيرفي رونار أن حضور باقي اللاعبين يترجم حالة الانسجام التي تسود وسط المجموعة.

وعن سؤال حول ما إذا كانت المقابلة ضد النخبة الهولندية تشكل محكا حقيقيا للوقوف على جاهزية النخبة المغربية لمواجهة الفريق الكاميروني في ياووندي برسم إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، قال رونار إنه “إذا ما أتيحت لنا الفرصة للعب ضد النخبة الهولندية فهذا أمر لا يمكن رفضه”.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أنه على الرغم من كون المنتخب الهولندي حصل على نتائج غير مريحة في الآونة الأخيرة، فإن كرة القدم الهولندية تبقى نموذجية في عالم الكرة المستديرة”، مؤكد أن النخبة المغربية تعودت على اللعب ضد الفرق الإفريقية، ومن الأفضل لها خوض مباريات مغايرة عما هو معتاد. وبخصوص التحضير للمقابلة التي ستجمع النخبة الوطنية بنظيرتها الكاميرونية، قال الناخب الوطني “بما أن المقابلة مبرمجة يوم 10 يونيو، فإنه ما زال هناك متسع من الوقت للتحضير لها”.

وأضاف قائلا “إن النخبة الكاميرونية نعرفها عن ظهر قلب. ومن حظنا أننا على بينة من التطور الذي شهده هذا المنتخب الذي توج كبطل خلال آخر منافسة لكأس إفريقيا”.

اكتب تعليقاً