سبور ماروك » رياضات اخرى » أسبوع الفرس 2014 ( كأس المغرب أ):الفارس الشاوي الفايز غالي يحرز اللقب

أسبوع الفرس 2014 ( كأس المغرب أ):الفارس الشاوي الفايز غالي يحرز اللقب

بتاريخ: 25/06/2014 | 19:17 شارك »

equitation-maroc

ومع – فاز الفارس الشاوي الفايز غالي ، ممتطيا الفرس « كواترو لوفو » اليوم الأربعاء بلقب كأس المغرب ‘الفئة ألف » في القفز على الحواجز ضمن أسبوع الفرس الذي يحتضنه المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط إلى غاية بعد غد الجمعة (من 21 إلى 27 يونيو الجاري)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعاد المركز الثاني في هذه المسابقة التي جرت في جولتين للفارس أمين بنيس رفقة الفرس « أوليرون لا تور » في حين كان المركز الثالث من نصيب النقيب عبد الفتاح أوتنغرين (المدرسة الملكية للخيالة) رفقة الفرس « ليا أوديسا ».

وكان لقب كأس المغرب لل »فئة باء »، من نصيب عمر لعطاوي، حامل لقب الدورة الماضية، الذي كان ممتطيا الفرس « كابيلا فان تين بوش »، متقدما على اليوتنان حسن الأزهر (الحرس الملكي) رفقة الفرس « رشاد 2″، فيما آل المركز الثالث للفارسة غيثة مسفر التي كانت ممتطية الفرس « كريبو دو بلانتي ».

وفي ختام هذه المسابقة أشرف السيد الشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، على توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مسابقات خاصة بفئات الدرجتين ألف وباء والفتيان والصغار (أ) و(ب) (ج) والمبتدئين والشبان والكبار والكبيرات، بالإضافة إلى بطولة المغرب للترويض.

وتتميز دورة 2014 ، بإجراء لأول مرة المنافسات تحت الأضواء الكاشفة، وببرمجة مسابقة بطولة المغرب للخيول البربرية والعربية البربرية، بالإضافة إلى مسابقة كأس المغرب « لما بين الكبار » المفتوحة في وجه الفرسان الحاملين لرخص جامعية من فئتي (أ) و (ب) بهدف منحهم فرصة التباري في الفئة التي تناسبهم. كما تعرف هذه التظاهرة الرياضية مشاركة أجود الفرسان والخيول المغربية البالغة أعمارهم ما بين أربع وسبع سنوات، إضافة إلى فرسان من الأولمبياد الخاص المغربي من أجل نيل لقب بطولة المغرب في الفئة ذاتها وكؤوس المغرب للقدرة والتحمل في الفروسية (60 و90 و120 كلم) وبطولة المغرب للأندية. ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 14 نهاية، ستتوج يوم 27 يونيو بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برسم نهاية بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز.

اكتب تعليقاً