سبور ماروك » أخبار » (البرازيل 2014):البرتغال لتجنب المغادرة المبكرة والولايات المتحدة لحجز بطاقة الدور الثاني

(البرازيل 2014):البرتغال لتجنب المغادرة المبكرة والولايات المتحدة لحجز بطاقة الدور الثاني

بتاريخ: 22/06/2014 | 15:28 شارك »

low-cristiano

يدخل منتخب البرتغال مباراة اليوم ضد نظيره الأمريكي من أجل انتزاع نقاط الفوز الثلاث الكفيلة وحدها لإبقاء الأمل في حجز بقطة الدور الثاني وذلك خلال اللقاء الذي سيجمعهما اليوم الاحد على ملعب « ارينا امازونيا » في ماناوس برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل 2014.

وكان المنتخب البرتغالي استهل مشواره في مشاركته المونديالية الرابعة على التوالي والسادسة بهزيمة قاسية تماما أمام نظيره الألماني برباعية نظيفة في مباراة شهدت طرد مدافعه بيبي الذي أوقف لمباراة واحدة وغرم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد اعتدائه على توماس مولر، كما خسر جهود مدفعه فابيو كوينتراو الذي لم يتمكن مواصلة مشواره في النهائيات.

ولن يسامح مدافع ريال مدريد الاسباني نفسه إذا مني منتخب بلاده بنفس المصير الذي لقيه عام 2002 عندما تواجه مع الولايات المتحدة في الجولة الاولى بالذات وخسر أمامها 2-3 وانهى الدور الاول في المركز الثالث، فيما حصلت كوريا الجنوبية وبلاد « العم سام » على بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني.

وفي المقابل، يسعى المنتخب الامريكي بقيادة مدربه الألماني يورغن كلينسمان إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد أن افتتح مشواره بالفوز على منتخب غانا 2-1 بفضل البديل جون بروكس الذي منح بلاده النقاط الثلاث في الدقيقة 86 بعد أن تقدم على منافسه الافريقي بعد أقل من دقيقة على البداية بفضل كلينت ديمبسي ثم حافظ على تقدمه حتى الدقيقة 82 قبل أن يتلقى هدف التعادل عبر اندريه ايو.

وسيتنافس الامريكيون بشراسة لكي ينالوا النقاط الثلاث التي ستضمن لهم تأهلم إلى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي، فيما سيودع كريستيانو رونالدو البطولة من الباب الصغير .

وسيفتقد المنتخب الأمريكي لخدمات مهاجمه جوزيه التيدور في مباراة اليوم بعد أن اضطر إلى ترك أرضية الملعب في الدقيقة 21 من المباراة التي فازت بها بلاده على غانا بسبب إصابة في الحالبين.

وفي المقابل، سيتمكن ديمبسي، من المشاركة ضد البرتغال رغم تعرضه في اللقاء الأول لكسر في أنفه على غرار مات بيسلر الذي أصيب بدوره في حالبيه ايضا.

أما في الجهة البرتغالية فيحوم الشك حول مشاركة المهاجم هوغو الميدا الذي بدأ لقاء ألمانيا أساسيا قبل أن يخرج بسبب إصابة عضلية.

ومن المؤكد أن البرتغالي رونالدو، المتأثر بالإصابة التي حرمته من التحضير بأفضل شكل ممكن لنهائيات البرازيل، يسعى إلى تعويض الاداء المتواضع الذي ظهر به أمام المنتخب الألماني وقد اعتبر لاعب الوسط الامريكي كايل بيكرمان ان نجم ريال مدريد « لا يحتاج إلى العديد من اللمسات » لكي يقلب نتيجة اي مباراة، مضيفا « يجب أن تكون محترسا تماما عندما يلمس الكرة لأنه خطير للغاية ».

اكتب تعليقاً