سبور ماروك » كأس العالم 2014 » البرازيل 2014 : المنتخبان البرازيلي والمكسيكي يفوزان على الكاميروني والكرواتي ويتأهلان إلى الدور الثاني

البرازيل 2014 : المنتخبان البرازيلي والمكسيكي يفوزان على الكاميروني والكرواتي ويتأهلان إلى الدور الثاني

بتاريخ: 23/06/2014 | 23:21 شارك »

bresil-mexique

أهل المنتخبان البرازيلي والمكسيكي عن المجموعة الأولى إلى الدور الثاني من كأس العالم البرازيل 2014 عقب فوزهما على نظيريهما الكاميروني 4-1 والكرواتي 3-1 في مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة اللتين أقيمتا اليوم الاثنين.

وسجل أهداف منتخب البرازيل في اللقاء، الذي أقيم على أرضية الملعب الوطني بالعاصمة برازيليا، النجم نيمار دا سيلفا في الدقيقتين 17 و34، رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى أربعة أهداف، قبل أن يضيف زميليه فريد غويديس وفرناندينهو لويس روزا الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 49 و82، فيما كان اللاعب جويل ماتيب وراء الهدف الوحيد لمنتخب الكاميرون في الدقيقة 26.

وفي المباراة الثانية، التي احتضنها ملعب « بيرنامبوكو » بمدينة ريسيف، تفوق منتخب المكسيك على منتخب كرواتيا بفضل ثلاثية كل من العميد المخضرم رفايل ماركيز (د 72) وأندريس غواردادو (د 75) وخافيير هيرنانديز (د 82)، مقابل هدف لإيفان بيريسيتش (د 87).

وأنهى منتخب البرازيل منافسات الدور الأول في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف أمام منتخب المكسيك (الثاني بنفس الرصيد)، أما المنتخب الكرواتي، الذي مني بخسارته الثانية مقابل فوز واحد الجولة الثانية كان على حساب منتخب الكاميرون 4-0، فأنهى مشاركته في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما أنهى ممثل القارة الإفريقية، الذي مني بخسارته الثالثة على التوالي، مشاركته في المركز الرابع والأخير بدون رصيد.

ويواجه منتخب البرازيل (متصدر المجموعة الأولى) في دور ثمن النهاية، السبت المقبل، منتخب الشيلي (ثاني المجموعة الثانية)، في حين يضرب منتخب المكسيك (ثاني المجموعة الأولى) موعدا مع منتخب هولندا (متصدر المجموعة الثانية) يوم الأحد.

اكتب تعليقاً