البرازيل 2014 : فرنسا وسويسرا إلى الدور الثاني

بتاريخ: 25/06/2014 | 23:23 شارك »

shakiri

تأهل المنتخبان الفرنسي والسويسري إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم في (البرازيل 2014)، عقب تعادل الأول بدون أهداف مع نظيريه الإكوادوري، وفوز الثاني على منتخب هندوراس (3-0) في مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، اللتين أقيمتا مساء اليوم الأربعاء، بمدينتي برازيليا ومانوس.

ورفع منتخب فرنسا رصيده، عقب هذا التعادل مقابل فوزين، إلى سبع نقاط وتصدر المجموعة الخامسة، في حين ودع منتخب الإكوادور، الذي سجل تعادله الأول مقابل فوز وخسارة، النهائيات من الدور الأول بعد توقف رصيده عند أربع نقاط.

أما منتخب سويسرا، فانتزع بطاقة التأهل الثانية عقب تفوقه على منتخب الهوندوراس بفضل ثلاثية (هاتريك) نجمه شيردان شاكيري في الدقائق 6 و31 و71. وأنهى المنتخب السويسري، الذي فاز في الجولة الأولى على منتخب الإكوادور 3-1 وخسر في الثانية أمام منتخب فرنسا 2-5، الدور الأول في المركز الثاني برصيد ست نقاط، فيما خرج منتخب هندوراس من المنافسة كما دخلها خاوي الوفاض وبدون نقاط، بعدما مني بالخسارة في مبارياته الثلاث (0-3 أمام منتخب فرنسا و1-2 أمام منتخب الإكوادور واليوم 0-3 أمام منتخب سويسرا).

ويلاقي منتخب فرنسا (متصدر المجموعة الخامسة)، في مباراة في الدور الثاني المقررة يوم الاثنين 30 يونيو الجاري، منتخب نيجيريا (ثاني المجموعة السادسة)، في حين يلعب منتخب سويسرا (ثاني المجموعة الخامسة)، يوم الثلاثاء فاتح يوليوز المقبل، مع منتخب الأرجنتين (متصدر المجموعة السادسة).

اكتب تعليقاً