سبور ماروك » ألعاب القوى » الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع تعد برنامجا وطنيا للترياتلون

الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع تعد برنامجا وطنيا للترياتلون

بتاريخ: 08/06/2017 | 23:28 شارك »

سطرت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع برنامجا وطنيا في رياضة الألعاب الثلاثية “ترياتلون” يتضمن مسابقتي كأس العرش والبطولة الوطنية.

وقال المدير التقني للجامعة عبد الناصر مومن، خلال دورة تكوينية نظمتها الجامعة، الثلاثاء بمقرها بالرباط حول رياضة الترياتلون لفائدة مجموعة من الصحفيين والمصورين الرياضيين، إن البرنامج المسطر يتضمن ثمانية مسابقات ترياتلون مدرجة ضمن الجائزة الوطنية الكبرى ومسابقتي كأس العرش والبطولة الوطنية، المقرر تنظيمهما على التوالي في الناظور والداخلة في شهري يوليوز ودجنبر المقبلين، فضلا عن خمس مسابقات خاصة بالفئات الصغرى.

وذكر بتنظيم المغرب سنويا أربع مسابقات ترياتلون دولية مدرجة ضمن أجندة الاتحادين الدولي والإفريقي للعبة بمدن كل من الرباط (15 أبريل) والعرائش (20 ماي) وأكادير (4 نونبر) والداخلة (2 دجنبر).

وكان المكتب التنفذي للجامعة الملكية المغربية كلف في اجتماعه الأخير لجنة جامعية بوضع برنامج وطني في رياضة الترياتلون يتضمن بطولة وطنية ومسابقة كأس العرش وكذا إعداد برنامج لتكوين أطر متخصصة في الترياتلون.

وقال إن الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع تمكنت من تحقيق نتائج جد إيجابية في ظرف زمني قصير في هذه الرياضة الأولمبية ومنها، بالخصوص، فوز بدرسوان باللقب الإفريقي يوم ثامن ماي الماضي بمدينة الحمامات التونسية برسم البطولة الإفريقية وكسره بالتالي للهيمنة الجنوب إفريقية التي استمرت على مدى 24 سنة وتأهل سوان ومواطنه نبيل كوزكوز لبطولة العالم المقررة من 14 إلى 17 شتنبر القادم بروتردام بهولندا.

وخلال هذا اللقاء التواصلي مع الجسم الإعلامي الرياضي أطلع عبد الناصر مومن والخبير سعيد بلعلام، المشرف على تنظيم ترياتلون أكادير الأولمبي، الصحفيين على خصوصيات وتقنيات هذه الرياضة الأولمبية والقوانين المنظمة لها، سبيلا إلى التشجيع على ممارستها وتعميمها.

 

اكتب تعليقاً