الفارس محمد الأحرش يفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء

بتاريخ: 13/06/2014 | 19:59 شارك »

concours-saut-obstacle-Dar-Es-Salam

فاز الفارس محمد الأحرش، اليوم الجمعة، بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء ضمن منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام (ما بين 12 و15 يونيو الجاري) بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

واحتل الفارس الأحرش، الذي كان يمتطيا الفرس « دوشيس فان دين دورين »، المركز الأول لهذه الجائزة المخصصة لخيول الدرجة الثالثة، بعدما قطع المطاف بدون خطأ و65 نقطة وفي زمن قدره 54ث و79 /100.

وكان المركز الثاني لهذه الجائزة، التي عرفت مشاركة 67 فارسا، للفارس محمد عزوم رفقة الفرس « بلي بوي دو فلوبيك » بعد اجتيازه الحواجز بتوقيت 55ث و72 /100 و65 نقطة وبدون خطأ، متقدما على نزار رباح على متن الفرس « كورفيت دو بلونديل » بتوقيت 57ث و19 /100 و65 نقطة بعد أن اجتاز الحاجز بدون خطأ.

وعرفت منافسات اليوم إجراء خمس مسابقات أخرى من بينها جائزة الحرس الملكي للخيول من الدرجة الأولى وجائزة الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية (الخيول البالغة ست سنوات) والجامعة الملكية المغربية للبولو (الخيول البالغة سبع سنوات).

وتتواصل غدا السبت منافسات هذه المباراة الرسمية بإجراء أربع مسابقات أبرزها جائزة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، الخاصة بالخيول من الدرجة الثانية، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم (الخاصة بالخيول من الدرجة الثالثة) وجوائز القوات المسلحة الملكية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، والتي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 22 مسابقة، ستتوج بعد غد الأحد بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن بين أبرز المسابقات المدرجة ضمن هذه المباراة، جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وجائزة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة وجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى.

كما يتضمن برنامج هذه المباراة، جوائز القوات المسلحة الملكية وإدارة الدفاع الوطني وولاية الرباط سلا زمور زعير.

ويعتبر هذا الموعد الرياضي السنوي مناسبة للاحتفاء بالفرس واستحضارا لتقليد عريق بالنسبة للحرس الملكي، كما يعد ترجمة لمدى العناية التي ظل يحظى بها هذا الرفيق النبيل على الدوام من طرف ملوك الدولة العلوية الشريفة.

و.م.ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً