سبور ماروك » الفروسية » بطولة العالم للفروسية : بشرى مرمول تفوز بالمرحلة البولونية

بطولة العالم للفروسية : بشرى مرمول تفوز بالمرحلة البولونية

بتاريخ: 11/06/2015 | 21:10 شارك »

Semaine-du-cheval-salaf

فازت الفارسة المغربية بشرى مرمول بالمرحلة البولونية من بطولة العالم للفروسية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ، للسيدات التي نظمت مؤخرا بحلبة سلوزويك بالعاصمة وارسو. وقد عرفت هذه التظاهرة الرياضية التي نظمت في أواخر ماي الماضي ، مشاركة عشرة نساء فارسات من بينهن بشرى مرمول الفارسة المغربية والعربية والأفريقية الوحيدة .

وتصدرت المغربية بشرى مرمول التي كانت تمتطي الجواد « فاسيليف »، طول مسافة السباق. وبهذا الفوز، ستمثل بشرى المغرب في نهائيات بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك التي ستنظم في نونبر المقبل في أبو ظبي.

كما احتل الشاب المغربي عمر لكجال ( 16 سنة ) المرتبة الثانية في بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين بعد أن قدم أداء جيدا . وترأس حفل توزيع الجوائز سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في بولونيا بحضور عدد من الشخصيات الدولية تنتمي الى عالم سباق الخيل. يذكر أن بشرى مرمول احتلت المركز الثالث في محطة المغرب من هذه البطولة (طبعة 2015)، والتي تم تنظيمها في اطار سباق الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن في 11 ابريل الماضي بحلبة السباق الدارالبيضاء-أنفا.

ويتم تنظيم بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات من قبل سلطات أبوظبي وذلك في إطار مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لسباق الخيل الأصيلة العربية في عدة مراحل، وفي العديد من البلدان. يشار أنه لمدة أربع سنوات، تنظم هذه البطولة ،مرحلة في المغرب ،بشراكة مع الجمعية الملكية لتشجيع الحصان (سوريك) في اطار سباق الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

و.م.ع

اكتب تعليقاً