سبور ماروك » المنتخبات الوطنية » تعيين ناصر لارغيت مديرا تقنيا وطنيا

تعيين ناصر لارغيت مديرا تقنيا وطنيا

بتاريخ: 30/06/2014 | 23:19 شارك »

Nacer-Larguet

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اليوم الإثنين في ندوة صحفية بالرباط عن تعيين الإطار الوطني ناصر لارغيت مديرا تقنيا وطنيا. وذكر نور الدين البوشحاتي ، نائب رئيس الجامعة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية أن لارغيت مدير أكاديمية محمد السادس لكرة القدم ، وقع عقدا مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لمدة أربع سنوات ، مشيرا إلى أنه سيشرف كذلك على الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية الصغرى ، خلفا للهولندي بيم فيربيك.

وسيساعد لارغيت (56 سنة) في مهمته الفرنسي جون بيير مورلان ، نائب المدير التقني الوطني ومدير التطوير والتوجيه، علما أنه شغل سابقا مهمة المدير التقني الوطني .

وبالإضافة إلى الإدارة التقنية، سيشرف لارغيت على مراكز التكوين ، والنهوض بممارسة كرة القدم لدى العصب والهواة (مراكز التكوين الجامعية والمنتخبات الوطنية) .

من جهة أخرى، سيتولى الإطار الوطني حسن حرمة الله، المدير التقني السابق لفريق الرجاء البيضاوي، مهمة الإشراف على مراكز تكوين الاطر لمدة سنتين.

وذكر البوشحاتي أن الإطار الوطني المغربي ناصر لارغيت ، الذي سبق له أن أشرف على العديد من مراكز التكوين بفرنسا وساهم في تكوين العديد من اللاعبين الذين حملوا قميص منتخبات أوروبية وإفريقية، بفضل التجارب الكبيرة التي راكمها من خلال إشرافه على أكاديمية محمد السادس لكرة القدم واحتكاكه الكبير بكرة القدم المغربية، ولكفاءته العلمية والأكاديمية ومعرفته الدقيقة بخبايا كرة القدم المغربية ، قادر على رسم خارطة الطريق لبناء منظومة تقنية وطنية تستطيع ربح الرهان خلال السنوات القادمة قصد تكوين لاعبين يعول عليهم لتعزيز صفوف المنتخبات الوطنية وعودة كرة القدم المغربية بقوة على الواجهتين الإفريقية والدولية.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً