سبور ماروك » رياضات اخرى » تنظيم تدريب دولي في رياضة الكايوان والطاي بوكسينغ

تنظيم تدريب دولي في رياضة الكايوان والطاي بوكسينغ

بتاريخ: 16/06/2013 | 20:14 شارك »

kick-boxing

نظمت الجامعة الملكية المغربية للفول، السومي ، اللايت كونتاكت ، الكيك بوكسينغ ، المواي طاي ، الكايوان ، الفورمز ، الصافات والرياضات المشابهة في نهاية الأسبوع الجاري بالقاعة المغطاة ابن ياسين بالرباط تدريبا دوليا كبيرا في رياضة الكايوان والطاي بوكسينغ ، أشرف عليه البطل العالمي الأسطورة بيتر إيرتز بمساعدة البطل العالمي فكري التجارتي وبإشراف الخبير في تحكيم المباريات الدولية للكايوان جوب أوبيدا.

وعرفت الدورة التدريبية مشاركة عدد كبير من المدربين والمدربين المساعدين مثلوا مختلف الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة من جميع أنحاء المغرب.

وعبر كل من البطل الأسطوري إيرتز والخبير الدولي جوب أوبيدا عن سعادتهما للعدد الكبير من المستفيدين من هذه الدورة التدريبية وللإشعاع الذي استطاعت رياضات الكيك بوكسينغ أن تحققه في مختلف الشرائح العمرية للمغاربة، مشيدا بالمستوى التقني العالي للمتدربين وبالعلاقات المتينة التي تجمعهم بالجامعة الملكية المغربية ، مؤكدين على السمعة الطيبة التي تتمتع بها الجامعة على المستوى العالمي والدولي.

واعتبرا أن تنظيم هذا التربص الكبير شرف كبير لهما على اعتبار أنه أول تدريب دولي يؤطرانه بالقارة الإفريقية والعالم العربي وبعيدا عن القواعد الذي اعتادا خلالها على تقديم مثل هذه اللقاءات.

وقد تم تقسيم البرنامج العام لهذا التدريب على يومين ، خصص اليوم الأول منه للشق التطبيقي، حيث كانت الفرصة سانحة للمدربين والمدربين المساعدين للاحتكاك عن قرب بإيريتز أحد أكر أهرامات رياضة الكايوان والطاي بوكسينغ العالمية والإستفادة من التقنيات التي يمتاز بها فكري التيجاني ، في حين كان الإشراف العام من طرف الخبير إيبيدا الذي اختتم هذه الصبيحة التدريبية بتسليط الضوء على بعض جوانب المجال التحكيمي لصنف الكايوان.

اكتب تعليقاً