سبور ماروك » أخبار » توقعات بسقوط سيول على البرازيل خلال المونديال

توقعات بسقوط سيول على البرازيل خلال المونديال

بتاريخ: 01/06/2014 | 0:50 شارك »

bresil-2014-coupe-monde (1)

تستعد سلطات مدينة ماناوس الأمازونية فى البرازيل، التى تستضيف أربع مباريات خلال كأس العالم لكرة القدم، الذى ينطلق بعد 12 يوما، لواحدة من أسوأ موجات السيول فى تاريخها، بحسب بيانات نشرتها إدارة الأرصاد الجوية البرازيلية.

وقال مراقب الإدارة فى ماناوس، ماركو أنطونيو أوليفيرا « إننا فى نهاية سيول ماناوس. فى الوقت الحالى النهر (نيجرو) يرتفع بنحو سنتيمترين أو ثلاثة يوميا، وفقط سيتوقف عن الارتفاع منتصف يونيو.

وأضاف أن الوضع مقلق، نظرا لأنه فضلا عن انخفاض المياه فإنها ملوثة بالكثير من مخلفات البالوعات، لذا فإن هناك مخاطر أن تنتشر أمراض.

وأفادت وكالة الأنباء البرازيلية (إيه بى آر) بأن إدارة الأرصاد الجوية البرازيلية زادت اليوم من توقعاتها بشأن الحد الأقصى للسيول فى نهر نيجرو من 49ر29 إلى 6ر29 متر.

وخلال أكبر فيضان سجل فى المنطقة، ووقع فى 2012، وصل ارتفاع نهر (نيجرو) إلى 97ر29 متر، يليه عام 2009 عندما بلغ 77ر29 متر. وبحسب البيانات الرسمية يبلغ ارتفاع النهر الآن 29ر29 متر.

وعادة ما تكون منطقة وسط المدينة بين الأماكن الأكثر تضررا جراء السيول، ولاسيما الشوارع القريبة من الميناء، التى تبعد ستة كيلومترات فحسب عن استاد (أرينا أمازونيا).

ويستضيف ملعب ماناوس الجديد أربع مباريات فى المونديال، كلها فى مرحلة المجموعات، تجمع إنجلترا مع إيطاليا يوم 14 يونيو، والكاميرون مع كرواتيا يوم 18، والولايات المتحدة مع البرتغال يوم 22، وهندوراس مع سويسرا يوم 25.

اكتب تعليقاً