سبور ماروك » كرة المضرب » رولان غاروس : فافرينكا يفجر المفاجأة ويتوج على حساب ديوكوفيتش

رولان غاروس : فافرينكا يفجر المفاجأة ويتوج على حساب ديوكوفيتش

بتاريخ: 07/06/2015 | 21:25 شارك »

فجر السويسري ستان فافرينكا مفاجأة من العيار الثقيل بعد تتويجه اليوم بلقب بطولة رولان غاروس للتنس بتغلبه في نهائي مثير على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا.

وتفوق فافرينكا، المصنف التاسع، في مباراة ماراطونية التي استغرقت ثلاث ساعات و12 دقيقة بنتيجة 4-6 و6-4 و6-3 و6-4 ليعوض تأخره في أول مجموعة.

وفاز اللاعب السويسري بذلك بثاني ألقابه في الجراند سلام بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي على حساب الإسباني رافائيل نادال. وألحق ستان بـ »نولي » ثالث هزيمة له هذا الموسم، ووضع حدا لسلسلة انتصاراته التي دامت 28 مباراة على التوالي.

وحرمت الهزيمة ديوكوفيتش من الفوز بلقب الجراند سلام الوحيد الذي لايزال ينقص خزائنه وأصبح عقدته نظرا لأنه النهائي الثالث له على أراضي فرنسا الترابية الذي يخسره بعد 2014 و2012 وفيهما سقط أمام نادال.

وكان ديوكوفيتش قد تخطى أهم عقبة في مشواره لحصد اللقب هذا العام، بفوزه على نادال وبطل رولان جاروس تسع مرات وحامل اللقب، في الدور ربع النهائي.

وصرح السويسري عقب المباراة « اللعب أمام نوفاك يمثل تحديا كبيرا بالنسبة لي، خضت مباراة حياتي، لا أصدق حتى الآن ما فعلته، أنا أرتعش، وأشعر بسعادة كبيرة ». وتحدث عن منافسه « أتمنى له أن يفوز يوما ما بهذه البطولة لأنه بطل رائع ».

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً