طنجة تحتضن المهرجان التلاميذي الأول للثقافة و الإبداع و الرياضة من 3 الى 7 يونيو الجاري

بتاريخ: 01/06/2014 | 21:29 شارك »

tanger-sport-culture

تحتضن مدينة طنجة ،من 3 الى 7 يونيو الجاري ،المهرجان التلاميذي الأول للثقافة والإبداع والرياضة ،تحت شعار  » تفعيل أدوار الحياة المدرسية مدخل للإرتقاء بمهارات التلميذ « .

ويشكل هذا المهرجان ،المنظم من طرف نيابة وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة بتعاون مع ولاية جهة طنجة تطوان عمالة طنجة أصيلة و الجماعة الحضرية لطنجة ، فضاء لعرض وتقديم مختلف الاشكال التعبيرية التلميذية واستكشاف المواهب في مهدها في مجالات الثقافة والإبداع الفني و الرياضي، من خلال العديد من الأنشطة التي سيقدمها التلاميذ بتأطير من خبراء بارزين وفنانين وأطر تربوية.

كما يسعى المهرجان الى تفعيل أدوار الحياة المدرسية كمدخل للإرتقاء بمهارات التلميذ والتعريف بالإبداعات التلاميذية في العديد من المجالات كالمسرح والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية والرياضة.

وستنطلق التظاهرة بعرض لوحة جماعية مركبة من 100 لوحة تشكيلية ( 50 متر مربع ) من إنجاز تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية تحت شعار ( طنجة بعيون الناشئة ) ، وورشة الرسم ( السبورة المتقادمة كدعامة للإبداع )، و معرض لإبداعات تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بشراكة مع جمعية البحر الأبيض للفنون التشكيلية وجمعية طنجة للفنون التشكيلية.

ويتضمن برنامج المهرجان فقرة المهرجان الإقليمي لفيلم التلميذ ،دورة فريدة بليزيد ،ستحتضنه قاعة سينماطيك ،أيام 4 و5 و6 يونيو الجاري ،وفعاليات المهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي ،دورة محمد الجم ،أيام 4 و 5 و 6 و 7 من يونيو ،التي تنظم بشراكة مع الجمعية المغربية لمحترفي المسرح ،وحفلا موسيقيا متنقلا ستحتضنه ساحات عمومية، ساحة الأمم وساحة وادي المخازن وساحة طنجة.

كما يحتوي برنامج التظاهرة على فعاليات لقاء الإبداع الأدبي التلاميذي المفتوح بمشاركة شعراء مغاربة مرموقين ،ستنظم بمدرج عبد الله كنون بثانوية الأمير مولاي الحسن ، بشراكة مع اتحاد كتاب المغرب فرع طنجة ،ودوري في الألعاب الرياضية الجماعية، كرة اليد ، كرة السلة ،كرة القدم بملاعب المؤسسات التعليمية و بملعب مرشان طيلة أيام المهرجان الممتدة من 3 إلى 7 يونيو.

وسينظم في اطار المهرجان الدورة الثانية من الكرنفال التلاميذي ، الذي سينطلق من ساحة الأمم ليصل الى ملعب مرشان ،والحفل الاستعراضي الرياضي بملعب مرشان يوم السبت 7 يونيو.

و يأتي تنظيم هذا المهرجان ،حسب القيمين عليه ،تفعيلا للتوصيات الصادرة عن اليوم الدراسي المنظم من طرف نيابة طنجة أصيلة يوم 14 دجنبر 2013 ،و تثمينا للجهود المبذولة على صعيد الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية التابعة لهذه النيابة، و تنفيذا لاتفاقيات شراكة المبرمة بين نيابة طنجة أصيلة و مجموعة من الجمعيات و المؤسسات المختصة في المجالات الفنية و الأدبية و البيئية.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً