كوت ديفوار تستدرج اليونان لعبور المجموعة الثالثة

بتاريخ: 24/06/2014 | 11:06 شارك »

Cote-d-ivoire

تبدو حظوظ منتخب كوت ديفوار، فى التأهل لدور الـ16 فى بطولة كأس العالم، المقامة حاليًا فى البرازيل، عندما يلتقى فى الحادية عشر مساء اليوم، الثلاثاء مع اليونان، بملعب « بلاسيدو »، بمدينة « فورتاليزا »، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، التى تضم أيضًا منتخبى كولومبيا واليابان.

ويحتل منتخب كوت ديفوار المركز الثانى، فى جدول ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد ثلاث نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على منتخبى اليابان واليونان على الترتيب، وكان منتخب كولومبيا قد تأكد صعوده عن المجموعة الثالثة إلى دور الـ16، حيث يملك فى جعبته 6 نقاط، وتسعى كتيبة « الأفيال » لتحقيق الفوز بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى التى تقام فى نفس التوقيت والتى تجمع بين منتخبى كولومبيا واليابان.

ويتوقع أن يدفع صبرى لاموشى، المدير الفنى لمنتخب كوت ديفوار، بديدييه دروجبا، فى التشكيلة الأساسية، نظرًا للضغوط التى يتعرض لها من جانب وسائل الأعلام والجماهير، خاصة بعد الهزيمة التى تلقاها ممثل القارة السمراء أمام كولومبيا فى الجولة الثانية، بنتيجة 2/1، حيث يرى المراقبون أن تواجد دروجبا فى أرض الملعب منذ بداية المباراة، سيشكل ضغطًا نفسيًا على لاعبى اليونان.

ويخوض المنتخب الإيفوارى اللقاء وسط حالة من الحزن الشديد، بعدما تلقى الثنائى حبيب كولو توريه، ويايا توريه، نبأ وفاة شقيقهما الثالث إبراهيما توريه عن عمر يناهز 28 عامًا.

فى المقابل، يستعيد المنتخب اليونانى فى مباراة اليوم لجهود لاعبه كوستاس ميتروجلو، بعد تعافيه من الإصابة، وتحتاج اليونان للفوز على كوت ديفوار، للحفاظ على آمالها فى التأهل للدور الثانى منافسات البطولة.

يوم السابع

اكتب تعليقاً