محسن ياجور: « اخترت قطر خوفا من الأوضاع بمصر »

بتاريخ: 22/06/2015 | 13:29 شارك »

IAJOUR-MAROC

قال محسن ياجور، لاعب المغرب التطواني، إنه اختار الاحتراف في الدوري القطري، مفضلا عرض نادي قطر على الأهلي المصري، بسبب الأوضاع غير المستقرة التي تعرفها مصر. وأضاف ياجور، في حوار مع ”الصباح الرياضي” ، أنه لم يجد عناء في إقناع مسؤولي المغرب التطواني بالرحيل، بحكم البند الذي يوجد في عقده، والذي يخول له التفاوض على أي عرض جيد توصل به. وبخصوص المنتخب الوطني، أكد ياجور أنه لا يخشى على مكانته بالمنتخب الأول، مبرزا أن المحافظة على مستواه في قطر ستجعله يحمل قميص المنتخب مستقبلا، مثل لاعبين سابقين سبقوا ولعبوا في الخليج وكانت لهم مكانة قارة بالمنتخب. وفي ما يلي نص الحوار:

هل فعلا أنت من قررت الاحتراف في قطر؟

نعم قررت الاحتراف في الدوري القطري، الذي أصبح من الدوريات العربية القوية، والتي يتابعها عدد مهم من الجماهير.

توصلت بعروض كثيرة لكنك اخترت قطر ..
نعم توصلت بعروض أخرى، أهمها عرض الأهلي المصري، غير أنني اخترت قطر عن قناعة، لأن الأوضاع في مصر ليست مستقرة، بحكم التوقف الكبير والمتكرر التي تشهده البطولة هناك. فكرت أن هذه الأوضاع غير المستقرة لن تكون في مصلحتي، وبالتالي قررت الالتحاق بالدوري القطري، عوض الأهلي.

هل تعتقد أن اختيارك مناسب لإمكانياتك؟
إيقاع الدوري القطري مختلف تماما عن البطولة الوطنية، ولا يمكنني أن أنكر الفرق الكبير بين طريقتي اللعب. أعتقد أن اللاعب هو المسؤول عن تطوير مستواه، وبالتالي سأعمل على الحفاظ على التوهج نفسه عند الانتقال إلى قطر.

هل وجدت مشاكل مع مسيري تطوان للانتقال إلى قطر؟
لا لم تكن مشاكل، لأن عقدي به شرط جزائي يتيح لي الاحتراف إذا توصلت بعرض جيد، ما يرغم المسؤولين التطوانيين على مناقشة العروض التي أتوصل بها. اتفقنا على أن نناقش أي عرض أتوصل به في المستقبل، وهذا ما حدث بعد توصلي بعروض هذا الصيف.

ألا تخاف على مكانتك بالمنتخب بعد الاحتراف بالخليج؟
لا أعتقد أن احترافي في الخليج سيؤثر على مكانتي في المنتخب الوطني، لأن لاعبين دوليين لعبوا هناك قبلي، لكنهم حافظوا على مكانتهم بالمنتخب الوطني الأول. أعتقد أنه إذا حافظت على مستواي في قطر، وكنت عند حسن ظن الناخب الوطني، فسأكون حاضرا في مباريات المنتخب الوطني، وسأنال ثقة الناخب الوطني في المستقبل.
أجرى الحوار: العقيد درغام

اكتب تعليقاً