سبور ماروك » أخبار » مدرب المكسيك يحمل الحكم مسؤولية خروج فريقه من النهائيات

مدرب المكسيك يحمل الحكم مسؤولية خروج فريقه من النهائيات

بتاريخ: 29/06/2014 | 23:26 شارك »

miguel-herrera

رويترز الرياضية – حمل ميجيل هيريرا مدرب المكسيك الحكم البرتغالي بيدرو برونسيا مسؤولية خروج فريقه من دور 16 في نهائيات كأس العالم اليوم الاحد بسبب قراره بمنح منتخب هولندا ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع وهو ما سمح للهولنديين بتحقيق الفوز 2-1 والصعود لدور الثمانية.

فقبل دقيقتين من نهاية المباراة كانت المكسيك متقدمة 1-صفر لكن فيسلي سنايدر أدرك التعادل لهولندا وبدا أن المباراة ستمتد إلى وقت إضافي. لكن في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع احتسب الحكم البرتغالي ركلة جزاء لهولندا اثر التحام بين رفائيل ماركيز قائد المكسيك وارين روبن سقط على اثره مهاجم هولندا أرضا ونجح هنتيلار في تسجيل هدف الفوز منها.

وقال هيريرا للصحفيين بعد المباراة « يبدو لي ان سبب (هزيمتنا) هو الحكم. الشخص الذي يحمل الصافرة. لقد حرمنا من الظهور في الدور المقبل من البطولة. »

واضاف هيريرا قوله « اذا بدأ الحكم في احتساب اخطاء لم تحدث فانك تخرج من كأس العالم بسبب ظروف خارج ارادتك. نتوقع ان تعيد لجنة الحكام النظر في الامر وان يعود هذا الرجل الى بلاده تماما مثلنا. »

وبالنسبة للمكسيك فان الهزيمة تعني أنها لن تصعد لدور الثمانية للمرة الأولى منذ نهائيات 1986.

وصعدت المكسيك إلى الدور الثاني ست مرات في اخر ست بطولات لكنها خسرت في جميع هذه المحاولات.

وقال هيريرا « انها كأس العالم حيث كان كل شيء ضد المكسيك. فخلال المباريات الاربع التي خضناها كانت ثلاث منها بمثابة كوارث تحكيمية. للاسف لم نحقق ما كنا نريده. »

وخلال المباراة الاولى للمنتخب المكسيكي امام الكاميرون في دور المجموعات الغى الحكم هدفان للفريق المكسيكي كما رفض حكم المباراة امام كرواتيا مطالبة المكسيك بركلة جزاء.

وأكد المدرب ان روبن « تظاهر بالتعرض للعرقلة ثلاث مرت وكان يجب انذاره في المرة الاولى. »

وتساءل هيريرا عن سبب اختيار حكم برتغالي للمباراة وقال انه كان من المنصف اختيار حكم افريقي او اسيوي او حتى من امريكا الجنوبية.

وقال مدرب المكسيك « انا سعيد وراض عن اداء اللاعبين. لقد قدمنا مباراة رائعة بالفعل. بعد ذلك لجأ الفريق للدفاع وبدأنا نقدم الفرص لفريق لم يفعل شيئا. »

وقال هيريرا « سنعود الى بلادنا غدا او بعد غد ونأمل ان يعود الحكم الى بلاده أيضا. »

اكتب تعليقاً