مدرب كولومبيا يقول إن فريقه لن يستهين باوروجواي لغياب سواريز

بتاريخ: 27/06/2014 | 23:10 شارك »

Luis_Suarez

رويترز الرياضية – قال خوسيه بيكرمان مدرب منتخب كولومبيا لكرة القدم اليوم الجمعة إن فريقه لن يتعامل مع اوروجواي بشكل مختلف بسبب غياب المهاجم لويس سواريز عندما يلتقيان في افتتاح دور الستة عشر بكأس العالم غدا السبت.

وتلعب كولومبيا – إحدى مفاجآت البطولة – مع اوروجواي في الدور الثاني بكأس العالم على ملعب ماراكانا من أجل حجز مكان في دور الثمانية ومواجهة الفائز من البرازيل وتشيلي.

وردا على سؤال متكرر من الصحفيين حول إيقاف سواريز أجاب بيكرمان « بغض النظر عن الطريقة التي تنظرون بها الى الامر ستبقى اوروجواي منافسا صعبا مهما كانت الظروف. »

وأوقف سواريز – الذي يعتبر على نطاق واسع أفضل لاعبي اوروجواي – أمس الخميس لتسع مباريات بسبب عض المدافع جيورجيو كيليني في مباراة ايطاليا.

وأشار بيكرمان – المدرب السابق لمنتخب بلاده الارجنتين – إلى امكانات اوروجواي التي تأهلت إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم 2010 وفوزها بكأس امريكا الجنوبية.

وقال المدرب الارجنتيني « كل اللاعبين يعرفون بعضهم بعضا جيدا لان المدرب قام ببناء مجموعة متجانسة لم يدخل عليها تغييرات كثيرة خلال ثماني سنوات. »

وأضاف « يمنح هذا اللاعبين ايمانا كاملا باسلوب اللعب ويحصل المدرب على أقصى ما يمكن أن يقدمه كل لاعب. »

وشدد بيكرمان على خطورة اوروجواي في ألعاب الهواء من الركلات الثابتة وخصوصا دييجو جودين الذي سجل هدف الفوز على ايطاليا بضربة رأس.

وتتناقض طريقة كولومبيا الهجومية مع طريقة اوروجواي الاكثر دفاعية وسجلت أهدافا في كل مبارياتها في البطولة حتى الآن.

وفازت كولومبيا بمبارياتها الثلاث في المجموعة وسجلت تسعة أهداف وهو أقل بهدف مما سجلته هولندا الأكثر تهديفا في البطولة.

وتلعب كولومبيا في كأس العالم للمرة الأولى خلال 16 عاما.

وقال بيكرمان إنه تشجع بالطريقة التي تعامل بها فريقه مع غياب مجموعة من ابرز اللاعبين بسبب الإصابة قبل بداية البطولة وعلى رأسهم المهاجم رادامل فالكاو.

وأضاف « نحن حقا بدأنا الآن. ودعونا نأمل في الاستمرار. »

اكتب تعليقاً