سبور ماروك » أخبار » مدرب منتخب البرازيل .. « كنا محظوظين »

مدرب منتخب البرازيل .. « كنا محظوظين »

بتاريخ: 28/06/2014 | 23:13 شارك »

luiz-felipe-scolari-neymar

اعترف مدرب منتخب البرازيل لويز فيلبي سكولاري بأن فريقه كان محظوظا في تخطي منافسه الشيلي وبلوغ دور ربع نهاية النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم (البرازيل 2014) بضربات الترجيح مساء اليوم السبت.

وقال سكولاري « إذا لم تقم باستغلال الفرص التي تسنح لك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى خروجك. كدنا ندفع الثمن تقريبا في الدقيقة 118 عندما اصطدت الكرة بالعارضة » قبل أن يخرج فريقه فائزا بضربات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وأضاع منتخب البرازيل كما هائلا من الفرص عندما سدد الشيلي الاحتياطي ماوريسيو بينيا كرة قوية من خارج المنطقة تصدت لها العارضة البرازيلية قبل انتهاء الوقت الإضافي بلحظات.

وقال سكولاري « سنحت له ثلاث أو أربع فرص لتسجيل هدف ثان ولم نستغله، استحوذنا على الكرة وتفوقنا في التسديدات نحو المرمى لكن عندما لا تسجل تكون تحت رحمة الخروج في بعض الأحيان ».

وكشف « هذا فريق جديد وحتى أكثر اللاعبين خبرة يشعرون بالضغوط، وإذا قلت لي العكس أقول لك أنت تكذب ».

وأضاف « أضاع وليان ضربة جزاء لكنه بلا شك تعلم منها. الآن يجب معرفة ما إذا كنا سنرتكب أخطاء أقل في مباراتنا المقبلة، لأنه إذا حصل ذلك فإننا فقد لا نكون محظوظين كما كنا اليوم ».

وأشاد سكولاري بمنتخب الشيلي بقوله « المنتخب الشيلي كان رائعا، فهو فريق منظم جدا وكانت المباراة متكافئة جدا، لكني أريد أن أقول للشعب البرازيلي بأننا نملك فريقا جيدا والكثير ما قمنا به اليوم هو من أجل الجمهور ».

وعبر سكولاري عن أمله في أن يتمكن لاعبوه المتعبون جراء الجهود الكبيرة التي بذلوها على مدى 120 دقيقة ثم في ضربات الترجيح أن يكونوا في حالة بدنية جيدة لدى المواجهة المقبلة ضد كولومبيا أو الأورغواي يوم الجمعة المقبل ».

وختم سكولاري « أصيب نيمار في عضلة الساق في مطلع المباراة بعد تدخل عنيف من تشارلز أرانغويز في الدقيقة الرابعة. لكننا لدينا متسع من الوقت لكي نجهزه للمباراة المقبلة. يتعين علينا استخلاص العبر من مباراة اليوم لكي نطور مستوانا في المباراة المقبلة. المعنويات التي جنيناها جراء الفوز ستساعدنا بلا شك ».

اكتب تعليقاً