Erreur de la base de données WordPress : [Disk full (/tmp/#sql_4a75_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device")]
SELECT t.*, tt.*, tr.object_id FROM arsm_terms AS t INNER JOIN arsm_term_taxonomy AS tt ON t.term_id = tt.term_id INNER JOIN arsm_term_relationships AS tr ON tr.term_taxonomy_id = tt.term_taxonomy_id WHERE tt.taxonomy IN ('category', 'post_tag', 'post_format') AND tr.object_id IN (24224) ORDER BY t.name ASC

 موقع أخبار الرياضة المغربية | مشاركون في ندوة بخريبكة يوصون بتنفيذ توصيات المناظرة الوطنية حول الرياضة

مشاركون في ندوة بخريبكة يوصون بتنفيذ توصيات المناظرة الوطنية حول الرياضة

بتاريخ: 19/06/2015 | 19:37 شارك »

nadwa-sport
أوصى المشاركون في ندوة، نظمت مؤخرا بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالمدينة، بتنفيذ توصيات المناظرة الوطنية حول الرياضة المنعقدة بتاريخ 24 أكتوبر 2008 بالصخيرات، والعمل على تنفيذ مضامين الدستور حول الحق في الرياضة وتفعيل الحكامة وتطبيق القوانين الجاري بها العمل في قانون الرياضة .

وأكد المشاركون في هذه الندوة، التي نظمتها جمعية قدماء رياضيي نادي أولمبيك خريبكة للصداقة والتنمية تحت شعار  » واقع وآفاق الرياضة بمدينة خريبكة « ، على ضرورة انخراط جميع الفاعلين والمتدخلين بالمدينة (منتخبون، سلطات محلية، جمعيات رياضية..)، في دعم الرياضة وجعلها من الأولويات في برامجهم وخاصة دعم نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم الذي احتل مرتبة الوصيف بالبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم للموسم الرياضي 2014-2015 .

كما أوصى المتدخلون خلال هذه الندوة، التي شارك فيها مختصون وفاعلون وأطر وجمعيات رياضية، بتدخل الجهات المعنية بالشأن الرياضي المحلي وانخراطها في إيجاد حلول للمشاكل التي باتت تعرفها بعض الأندية والفروع الرياضية بالمدينة وتفعيل الحكامة في تسييرها .

و دعا المشاركون أيضا إلى إحداث ملاعب للقرب تتوفر على كافة التجهيزات الرياضية الضرورية وإحداث مراكز للتكوين ودعم الجمعيات الرياضية من أجل المساهمة في تكوين جيل من الرياضيين، وإحداث ملعب كبير لكرة القدم يليق بالمدينة وسمعة الفريق « الفوسفاطي » والمساهمة في تحقيق النتائج التي تطمح إليها جماهير نادي الأولمبيك .

و شدد الجميع على إحداث مراكز الاستقبال بالمدينة وتنظيم لقاءات تشاورية للنقاش والتداول في القضايا الرياضية المحلية وخلق شراكات بين الأندية والجمعيات الرياضية ، وكذا إحداث مجلس إقليمي للرياضة إسوة بباقي المدن والانفتاح على الجمعيات وقدماء اللاعبين والطاقات والاستفادة من خبراتها للرقي بجميع أنواع الرياضات إلى مستوى جيد.

وأكد رئيس الجمعية المنظمة محمد كاتم ، في كلمة افتتاحية، أن تنظيم هذه الندوة يأتي لتدارس قضايا القطاع الرياضي بالإقليم وبسط مختلف المؤشرات المرتبطة بالقطاع وسبل الارتقاء به.

وأضاف أن هذا اللقاء يشكل مناسبة للتعريف بواقع القطاع الرياضي بالمدينة والاكراهات التي تواجه تطوره، وعرض أنشطة الجمعية التي تسعى إلى دعم الرياضة وخاصة كرة القدم لتستجيب لانتظارات المواطنين والفاعلين المحليين.

و.م.ع

 

اكتب تعليقاً