سبور ماروك » الفروسية » أسبوع الفرس (2015): انطلاق الأدوار الإقصائية لبطولات وكؤوس المغرب في مسابقات القفز على الحواجز والترويض اليوم بالرباط

أسبوع الفرس (2015): انطلاق الأدوار الإقصائية لبطولات وكؤوس المغرب في مسابقات القفز على الحواجز والترويض اليوم بالرباط

بتاريخ: 20/07/2015 | 16:44 شارك »

saut-obstacles

انطلقت اليوم الاثنين الأدوار الإقصائية لبطولات وكؤوس المغرب في مسابقات القفز على الحواجز والترويض، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للفروسية ما بين 20 و26 يوليوز الجاري بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال31 لأسبوع الفرس، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مسابقات خاصة بفئات الدرجتين ألف وباء والفتيان والصغار (أ) و(ب) و(ج) والمبتدئين والشبان والكبار والكبيرات، بالإضافة إلى بطولة المغرب للترويض.

وتتميز دورة 2015 بإجراء لأول مرة منافسات الترويض الخاصىة بالخيول القصيرة (بوني) وببرمجة مسابقة بطولة المغرب للخيول البربرية والعربية البربرية، بالإضافة إلى مسابقة كأس المغرب « لما بين الكبار » المفتوحة في وجه الفرسان الحاملين لرخص جامعية من فئتي (أ) و (ب) بهدف منحهم فرصة التباري في الفئة التي تناسبهم.

كما تعرف هذه التظاهرة الرياضية، التي ستجرى بعض منافساتها تحت الأضواء الكاشفة، مشاركة أجود الفرسان والخيول المغربية، إضافة إلى فرسان من الأولمبياد الخاص المغربي سيتبارون بدورهم من أجل نيل لقب بطولة المغرب في الفئة ذاتها وبطولة المغرب للأندية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 14 نهاية، ستتوج يوم 26 يولوز الجاري بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برسم نهاية بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية الكبرى عدة مسابقات من بينها على الخصوص جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة.

وكالة المغرب العربي للانباء

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً