سبور ماروك » كرة المضرب » أس ديفيس : المنتخب المغربي يواجه منتخب موناكو بمونتي كارلو

أس ديفيس : المنتخب المغربي يواجه منتخب موناكو بمونتي كارلو

بتاريخ: 05/07/2015 | 13:24 شارك »

coupe-davis-tennis

و.م.ع – يواجه المنتخب المغربي لكرة المضرب، في الفترة ما بين 17 و19 يوليوز الجاري بمونتي كارلو، منتخب موناكو في مباراة سد فاصلة من أجل البقاء في المجموعة الثانية ضمن المنطقة الأورو-إفريقية لكأس ديفيس، حسب ما أعلنه الموقع الرسمي للمسابقة.
وسيكون المنتخب المغربي مطالب بتحقيق نتيجة الفوز لضمان بقاءه في المجموعة الثانية خاصة بعد هزيمته شهر مارس الماضي بلشبونة أمام منتخب البرتغال (4-1) برسم الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الثانية، والتي شهدت فوز منتخب موناكو على منتخب فنلندا.

وسبق للمنتخب المغربي أن ضمن بقاءه في المجموعة الثانية للمنطقة الأورو-إفريقية، عقب تفوقه على نظيره القبرصي 4-1 في مباراة سد فاصلة احتضنتها ملاعب المركب الرياضي الأمل بالدار البيضاء (31 يناير- 2 فبراير 2014).

وعن تصفيات المجموعة الثانية من أجل البقاء وتفادي النزول إلى المجموعة الثالثة، تقام ثلاث مباريات أخرى تجمع الأولى بين منتخبي جنوب إفريقيا وإيرلندا، والثانية بين زيمبابوي ومولدوفا، والثالثة بين مدغشقر ولاتفيا.

وتتضمن مسابقة كأس ديفيس أربع مناطق، هي المجموعة العالمية، والأمريكية، ومنطقة الأورو-إفريقية، ومنطقة آسيا والمحيط الهادي.

وسبق للمنتخب المغربي، الذي لعب ثلاث مرات في المجموعة العالمية التي تضم 16 أفضل الفرق في العالم سنوات 2001 و2002 و2004، بقيادة الثلاثي الذهبي يونس العيناوي وكريم العلمي وهشام أرازي، أن لعب في المجموعة الثانية للمنطقة الأورو-إفريقية سنة 2010، قبل أن يخسر في السنة الموالية (2011) في الدور الأول بمراكش أمام منتخب البوسنة (2-3)، ليخوض بعد ذلك مباراة سد فاصلة بمدينة فيلنيوس الليتوانية ويفوز على منتخبها بخمسة انتصارات دون رد ويحافظ بالتالي على مكانته في المجموعة الثانية التي غادرها في أبريل 2012.

اكتب تعليقاً