سبور ماروك » كرة السلة » أكادير : تنظيم الدوري الدولي المغربي المفتوح في كرة الطائرة الشاطئية من 21 إلى 23 يوليوز الجاري

أكادير : تنظيم الدوري الدولي المغربي المفتوح في كرة الطائرة الشاطئية من 21 إلى 23 يوليوز الجاري

بتاريخ: 20/07/2017 | 15:41 شارك »

يحتضن شاطئ مدينة أكادير خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و 23 يوليوز الجاري منافسات الدوري الدولي المغربي المفتوح في الكرة الطائرة الشاطئية ، وذلك بمشاركة 34 ثنائي.

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، التي تنظم هذا الملتقى الرياضي الدولي، تحت إشراف الإتحاد الدولي للكرة الطائرة ،بأنه سيتم إجراء 90 مباراة ، 32 منها مبرمجة خلال اليوم الأول من التظاهرة، بينما ستجرى في اليوم الثاني 20 مباراة، في ما ستدور باقي المنافسات في اليوم الثالث.

وينتمي الثنائي الأربعة وثلاثون الذين سيتنافسون في هذا الدوري الدولي المفتوح إلى 34 دولة في صنف الرجال، من بينها 19 دولة تشارك في المنافسات بثنائي نسائي.

واستنادا للمصدر ذاته ، فإن الدوري الدولي المغربي المفتوح في الكرة الطائرة الشاطئية بأكادير يتميز بكونه “من أبرز التظاهرات الرياضية العالمية التي تنظم في إفريقيا والعالم العربي ، وهو ما يشكل مفخرة للكرة الطائرة المغربية ، خاصة وأنه يجمع عددا كبيرا من أبطال الكرة الطائرة الشاطئية المنتمين للقارات الخمس، حيث ستتاح الفرصة للجمهور المغربي لمتابعة أجود اللاعبين المحترفين في هذا النوع الرياضي”.

للتذكير، فقد سبق لشاطئ مدينة أكادير أن احتضن في الفترة ما بين 7 و9 أكتوبر 2011 ، نفس التظاهرة الرياضية الدولية ، وكانت الأولى من نوعها في المغرب ، والثانية على الصعيد الإفريقي، حيث بلغت قيمة جوائزها ـ حسب المصدر ذاته ـ 190 ألف دولار، ومكنت المشاركين فيها من الحصول على نقط لربح تذكرة المرور إلى أولمبياد لندن 2012.

يذكر أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يوجد من بين أعضاء مكتبه التنفيذي السيدة بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة.

وم ع

اكتب تعليقاً