سبور ماروك » رياضات اخرى » الاتحاد الدولي يوقف دعمه لجامعة الريكبي

الاتحاد الدولي يوقف دعمه لجامعة الريكبي

بتاريخ: 03/07/2013 | 13:46 شارك »

rugby-maroc
قرر الاتحاد الدولي للريكبي وقف دعمه للجامعة الملكية المغربية للعبة، الخاص بالموسم الرياضي الجاري والبالغ 90 مليونا، بسبب عدم توصله بإثباتات صرف منحة الموسم الرياضي الماضي. وجاء قرار الاتحاد الدولي من خلال مراسلة خاصة إلى مسؤولي الجامعة نهاية ماي الماضي، دون ذكر الطريقة التي يمكن للجامعة تفادي وقف الدعم.
وحسب الطاهر بوجوالة، رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي، فإن الاتحاد الدولي أخطأ في عدم صرف دعم الجامعة الخاص بالموسم الرياضي الجاري، مضيفا « سنراسل الاتحاد الدولي من أجل طلب استفسارات حول هذا الموضوع ومعرفة هل هذا الدعم هو حق مشروع لنا أم هو فقط صدقة وفي هذه الحالة فنحن نرفضه « .
وأوضح بوجوالة في اتصال هاتفي مع « الصباح الرياضي »، « سنعمل على جمع كل المعطيات المتعلقة بهذا الموضوع من أجل معرفة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء قرار الاتحاد الدولي، خصوصا أننا لم نكن مسؤولين عن التسيير خلال الفترة السابقة ».
ومن جهة أخرى، فاز مولودية وجدة بلقب البطولة الوطنية بعد فوزه في المباراة النهائية على وداد قلعة السراغنة في المباراة التي جمعتهما أول أمس (الأحد).
وجاء تأهل المولودية الوجدية إلى النهاية بعد تفوقه في نصف النهاية على أولمبيك آسفي بحصة 18 مقابل 11، فيما تأهل وداد قلعة السراغنة على حساب الفتح الرياضي لقلة حصوله على البطاقة الصفراء بعد نهاية المباراة والشوطين الاضافيين بالتعادل 5 مقابل5.

أحمد نعيم

اكتب تعليقاً